رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئاسة اليمنية: "عاصفة الحزم" نقطة أمل فارقة في مسار التضامن العربي

نشر
رئيس مجلس القيادة
رئيس مجلس القيادة الرئاسى اليمنى رشاد العليمى

قال رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني الدكتور رشاد محمد العليمي، اليوم الثلاثاء، إن "عاصفة الحزم" بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات، مثلت رسالة حازمة لردع المشاريع الهدامة فى اليمن والمنطقة ونقطة أمل فارقة في مسار التضامن العربي.

عاصفة الحزم نقطة أمل فارقة في مسار التضامن العربي

جاء ذلك فى تصريحات أدلى بها العليمي اليوم بمناسبة الذكرى التاسعة لانطلاق عمليات ما عرف بـ"عاصفة الحزم" ضد الحوثيين في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية ، حسبما ذكرت وكالة الأنباء اليمنية (سبأنت).

وخلال كلمته، أكد رئيس مجلس القيادة الرئاسى اليمني عن اعتزازه الكبير بالموقف الشجاع للاشقاء فى تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات، الذين استجابوا لنداء الواجب ومد يد العون لنصرة الشعب اليمنى .

وأشار إلى أن الحرب المستمرة منذ عشر سنوات لم تكن خيار الشعب اليمني بل فرضتها الجماعات الحوثية، وأن عاصفة الحزم جاءت استجابة لنداء الواجب العروبي الأصيل بعد أشهر من انقلاب الجماعات الحوثية على التوافق الوطني والحكومة الشرعية..مثمنا استمرار الالتزام القوي من جانب التحالف بدعم تطلعات الشعب اليمني في بناء دولته الجامعة ، وتحقيق السلام والاستقرار، والتنمية.

وجدير بالذكر، أنه في 26 مارس 2015 أطلق تحالف عسكري من تسع دول عربية شكلته المملكة العربية السعودية وسمته بـ" التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن"، عملية جوية واسعة ضد أهداف متعددة للحوثيين في العاصمة صنعاء ، ومحافظات أخرى تخضع لسيطرة الجماعة ، وجاء تدخل التحالف بناء على طلب من الرئيس اليمني آنذاك عبدربه منصور هادي لاستعادة الشرعية في اليمن ، عقب سيطرة جماعة الحوثي على العاصمة صنعاء ، ومعظم محافظات الشمال اليمني والزحف نحو المحافظات الجنوبية.

ومن ناحية أخرى، قال عضو المجلس السياسي الأعلى لجماعة الحوثي في اليمن، محمد علي الحوثي: "أوصلنا رسالة للسعودية بأنها ستكون هدفاً لو سمحت للطيران الأميركي باستخدام أراضيها أو أجوائها في العدوان على اليمن".

وشدد محمد علي الحوثي، على ان الجيش اليمني اليوم يستفيد من مناورات فعلية وحقيقية في ميدان عمليات ينصر فيه إخوته في فلسطين ويقوم بالتطوير والتدريب.

واوضح محمد علي الحوثي، أن هناك تطمينات للصينيين والروس من خلال السفارات ونطمئن بقية الدول بنفس المستوى بخصوص الملاحة البحرية.

أكد محمد علي الحوثي، عضو جماعة الحوثي، أن هدف الهجمات الأميركية البريطانية على اليمن كسر الحصار البحري عن السفن المرتبطة بالكيان الغاصب، وذلك بالتزامن مع الغارات الأمريكية البريطانية التي يتم شنها على عدد من المناطق في اليمن.