رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البرتغال تواجه سلوفينيا وديًا استعدادًا لكأس أمم أوروبا

نشر
الأمصار

يواصل منتخب البرتغال الاستعداد لكأس أمم أوروبا 2024 المقررة الصيف المقبل، بمباراة ودية أمام مضيفه منتخب سلوفينيا على ملعب أفونسو هنريكيس فى سلوفينيا، في اللقاء الذي يقام فى العاشرة إلا الربع مساء اليوم الثلاثاء.

ووضعت قرعة اليورو منتخب البرتغال فى المجموعة السادسة إلى جانب "تركيا والتشيك"، بينما جاءت سلوفينيا فى المجموعة الثالثة برفقة الدنمارك وصربيا وإنجلترا.


ويترقب الجميع هذه المباراة على وجه التحديد نظرًا لعودة كريستيانو رونالدو للمشاركة مع بلاده مرة أخرى بعدما غاب عن مباراة السويد الماضية يوم الخميس للراحة، والتي انتهت بفوز "البحارة" 5-2.

وحتى الآن لم تعرف البرتغال سوى طعم الانتصار منذ تولى المدرب الإسباني روبيرتو مارتينيز مهمة تدريبهم بعد كأس العالم الماضية خلفًا لفرناندو سانتوس، حيث فاز في 11 مباراة وسجل الفريق معه 41 هدفًا وتلقت شباكه هدفين فقط.


ويأمل رونالدو في استغلال الحالة المميزة للبرتغال حتى يُزيد من سجله التهديفي الدولي، ولا يزال صاحب الـ 39 عامًا هو الهداف التاريخي للمنتخبات برصيد 128 هدفًا في 204 مباراة.

منتخب البرتغال يضرب السويد بخماسية وديًا في غياب رونالدو

حقق منتخب «البرتغال»، فوزًا كبيرًا، على نظيره منتخب «السويد»، بخمسة أهداف مقابل هدفين، في المباراة الودية التي جمعتهما مساء الخميس، والتي غاب عنها النجم «كريستيانو رونالدو»، مهاجم النصر السعودي.

نجح المنتخب البرتغالي في إنهاء الشوط الأول من المباراة، متفوقا بثلاثية نظيفة، سجلها كل من رافائيل لياو، ماتيوس نونيز وبرونو فيرنانديز، في الدقائق 24، 33 و45.

وفي الشوط الثاني، أضاف منتخب برازيل أوروبا، هدفين أخرين في شباك منتخب السويد، عن طريق بروما وجونزالو راموس، فى الدقيقتين 57 و 61.

وسجل فيكتور جيوكيرس وجوستاف نيلسون، هدفي منتخب السويد فى الدقيقتين 58 و 90.

ويخوض المنتخب البرتغالي مباراة ودية أخرى خلال فترة التوقف الدولية الحالية أمام نظيره منتخب سلوفينيا، مساء الثلاثاء المقبل.

منتخب البرتغال يفوز على أيسلندا بهدفين دون رد بتصفيات يورو 2024

نجح منتخب البرتغال في تحقيق الانتصار على ضيفه الأيسلندي بهدفين دون مقابل، ضمن منافسات الجولة العاشرة والأخيرة من المجموعة العاشرة بالتصفيات المؤهلة لكأس أمم أوروبا، والتي جمعتهما على ملعب خوسيه ألفالادي.

واستطاع سيليساو أوروبا، من تحقيق العلامة الكاملة في التصفيات، بالفوز في 10 مباريات من أصل 10 خاضهم، ليصبح أول منتخب يحقق ذلك الإنجاز بالفوز في عشرة لقاءات بالتصفيات.

افتتح برونو فيرنانديز التسجيل للمنتخب البرتغالي بهدف أول في الدقيقة 37، بتسديدة من داخل منطقة الجزاء، بعد تلقيه تمريرة رائعة بالكعب من برناردو سيلفا.

وأكد ريكاردو هورتا انتصار البرتغاليين، بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 66، من متابعة لتسديدة جواو فيليكس التي تصدى لها حارس أيسلندا، لترتد لـ كريستيانو رونالدو، قبل أن تصل الكرة لزميله، ليضعها في الشباك.

لاعبو أيسلندا حاولوا التسجيل، وكانوا قريبين من ذلك في الدقيقة 93 عن طريق تراوستسون، لكن تسديدته ارتطمت بالقائم الأيمن، لينتهي اللقاء بشباك نظيفة وانتصار لرفاق كريستيانو رونالدو.

وبتلك النتيجة، ارتفع رصيد منتخب البرتغال لـ 30 نقطة في صدارة ترتيب المجموعة العاشرة بالتصفيات، وكان قد ضمن سلفًا التأهل للنهائيات، فيما تجمد رصيد أيسلندا عند 10 نقاط في المركز الرابع.

كما أن كريستيانو رونالدو بات أول لاعب في التاريخ يسجل 10 أهداف مع منتخب بلاده على المستوى الدولي، وهو في سن الـ38، وذلك بحسب شبكة "ستاتس فوت" الفرنسية المتخصصة في الإحصائيات، ليرفع رصيد أهدافه الدولية مع منتخب البرتغال إلى 128.