رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كريستيانو على رأس قائمة منتخب البرتغال لمباراتي السويد وسلوفينيا

نشر
الأمصار

أعلن روبرتو مارتينيز المدير الفني لمنتخب البرتغال، قائمة الفريق لخوض مباراتين وديتين خلال الشهر الجاري، ضمن الأجندة الدولية الودية.

ويستضيف منتخب البرتغال، نظيره السويدي، الخميس 21 مارس الجاري، على أن يحل ضيفا في اللقاء التالي ضد سلوفينيا، يوم 26 من الشهر ذاته.

وقرر مارتينيز، استدعاء 32 لاعبا لقائمة المنتخب البرتغالي، وعلى رأسهم كريستيانو رونالدو قائد النصر السعودي، ورافائيل لياو نجم ميلان.

وجاءت قائمة منتخب البرتغال كالتالي:

حراسة المرمى: ديوجو كوستا، خوسيه سا، روي باتريسيو

الدفاع: كانسيلو، سيميدو، جواو ماريو، دالوت، جيريرو، نونو مينديز، ليتي، بيبي، دياز، أنطونيو سيلفا، إيناسيو، توتي جوميز، دانيلو بيريرا

الوسط: بالينيا، روبن نيفيز، جواو نيفيز، برونو فيرنانديز، أوتافيو، فيتينا، ماتيوس نونيز، برناردو سيلفا

الهجوم: كونسيساو، جوتا سيلفا، ترينكاو، بروما، لياو، جواو فيليكس، كريستيانو رونالدو، جونزالو راموس

رونالدو يحقق رقم تاريخي خلال تصفيات يورو 2024

احتفل كريستيانو رونالدو بتحقيق إنجاز تاريخي مع منتخب البرتغال بالوصول إلى بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024" بالعلامة الكاملة في التصفيات لأول مرة، عقب تحقيق الانتصار العاشر على التوالي.

وفاز منتخب البرتغال أمام أيسلندا بهدفين دون رد مساء أمس، الأحد، فى الجولة الأخيرة، بفضل هدفيْ برونو فرنانديز والبديل ريكاردو هورتا، ولم يتمكن رونالدو من هز الشباك، رغم محاولاته المتعددة خلال المباراة بأكملها.

ووصل منتخب البرتغال إلى 30 نقطة، في المجموعة العاشرة من التصفيات الأوروبية، من خلال وجوده في مجموعة تضم سلوفاكيا ولوكسمبورج وأيسلندا والبوسنة ولينتنشتاين.

ونشر رونالدو، قائد النصر السعودي، صور ا من المباراة على حسابه بمنصة "إكس"، وأثناء الاحتفال بالانتصار، وكتب: "إنجاز تاريخي، العلامة الكاملة بنسبة 100 في المائة، كل التهنئة للبرتغال".

واكتفى كريستيانو رونالدو بالمركز الثاني في قائمة هدّافي تصفيات أوروبا برصيد 10 أهداف، بينما انفرد روميلو لوكاكو، مهاجم بلجيكا، بالقمة برصيد 14 هدفاً، بعدما سجل 4 أهداف، خلال انتصار بلاده 5 - 0 على أذربيجان، الأحد أيضاً.

ويمتلك كريستيانو سجلا حافلا من الأرقام على المستوي الدولي، وأبرزها كالتالي:


865 هدفا حصيلة رونالدو في 1196 مباراة لعبها خلال مسيرته. 

128 رصيد أهدافه الدولية مع منتخب البرتغال.