رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ولي العهد السعودي يلتقي مع رئيس لجنة القوات المسلحة في الكونجرس الأمريكي

نشر
الأمصار

التقى اجتمع ولي العهد السعودي «الأمير محمد بن سلمان»، في جدة، مع وفد برلماني أمريكي برئاسة رئيس لجنة القوات المسلحة في مجلس النواب النائب «مايكل روجرز»، حسبما أفادت وسائل إعلام سعودية، اليوم الثلاثاء.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن "ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، استقبل في جدة اليوم رئيس لجنة القوات المسلحة في مجلس النواب الأمريكي النائب مايكل روجرز وعضو لجنة القوات المسلحة النائب آدم سميث وعضو لجنة القوات المسلحة النائب سالود كارباخال وعضو لجنة القوات المسلحة النائب فيرونيكا إسكوبار".

وأوضحت أنه "خلال الاستقبال جرى استعراض علاقات الصداقة الثنائية وآفاق التعاون بين البلدين، بالإضافة إلى بحث عدد من المسائل ذات الاهتمام المشترك".

وحضر الاستقبال وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان بن عبد العزيز، وسفيرة السعودية لدى الولايات المتحدة الأمريكية الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان بن عبد العزيز، ووزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء مستشار الأمن الوطني مساعد بن محمد العيبان، ورئيس الاستخبارات العامة خالد بن علي الحميدان.

فيما حضره من الجانب الأمريكي نائب السفير الأمريكي لدى المملكة أليسون ديلورث والملحق العسكري بالسفارة الأمريكية العميد جنرال ريتشارد جي كويرك.

كواليس الاتصال الهاتفي بين ولي العهد السعودي والرئيس الفرنسي

تلقى ولي العهد السعودي «الأمير محمد بن سلمان»، اتصالًا هاتفيًا من الرئيس الفرنسي «إيمانويل ماكرون»، حيث أبدى الأخير استعداده للعمل على تحقيق شروط سلام دائم بالشرق الأوسط، حسبما أفادت وسائل إعلام سعودية، الخميس.

وتم خلال الاتصال استعراض العلاقات الثنائية بين المملكة وفرنسا وسُبل تعزيز التعاون في مختلف المجالات بالإضافة إلى بحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

كما جرى تبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية وتداعياتها الأخيرة والجهود المبذولة بشأنها لتحقيق الأمن والاستقرار.

من جهتها ذكرت الرئاسة الفرنسية أن الرئيس إيمانويل ماكرون أبدى خلال اتصال هاتفي الأربعاء مع ولي العهد السعودي استعداده "للعمل على تحقيق شروط سلام دائم في الشرق الأوسط".

وقالت الرئاسة في بيان "إن ماكرون أكد أن فرنسا مستعدة للعمل إلى جانب المملكة العربية السعودية لوقف توسع النزاع في المنطقة والعمل على تحقيق شروط سلام دائم في الشرق الأوسط".

وشدد الزعيمان على "الحاجة الملحة للتوصل إلى اتفاق بشأن وقف إطلاق النار في غزة"، وفق بيان الرئاسة الفرنسية.

كما ذكّر إيمانويل ماكرون بـ"معارضة فرنسا الصارمة لهجوم إسرائيلي على رفح والذي لا يمكن أن يؤدي إلا إلى كارثة إنسانية".

ولي عهد السعودية يجتمع مع سيناتور أمريكي ويُناقش تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية

بحث ولي العهد السعودي "الأمير محمد بن سلمان"، مع السيناتور الأمريكي "ليندسي جراهام"، في المُخيم الشتوي بالعلا، تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية، حسبما أفادت وسائل إعلام سعودية، الإثنين.