رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بالمُخيم الشتوي في العلا

ولي عهد السعودية يستقبل رئيس وأعضاء لجنة الاستخبارات في مجلس الشيوخ الأمريكي

نشر
الأمصار

استقبل ولي العهد السعودي "الأمير محمد بن سلمان"، السيناتور "مارك وارنر" عضو مجلس الشيوخ الأمريكي رئيس لجنة الاستخبارات، وأعضاء اللجنة، بالمُخيم الشتوي في العلا، حسبما أفادت وسائل إعلام سعودية، اليوم الأحد.

ووفقًا لوكالة الأنباء السعودية "واس"، استقبل ولي العهد السعودي أعضاء لجنة الاستخبارات في مجلس الشيوخ أنغس كنغ، وجون كورنين، وكريستين غليبراند، وجون أوسوف، ومارك كيلي.

كما حضر اللقاء سفير الولايات المتحدة لدى المملكة مايكل راتني.

وجرى خلال اللقاء يحث العلاقات الثنائية والتعاون بين السعودية والولايات المتحدة.

وحضر اللقاء الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان، سفيرة المملكة لدى الولايات المتحدة، ورئيس الاستخبارات العامة خالد بن علي الحميدان، ومسؤولون سعوديون آخرون.

السعودية تُؤكد: "عملنا على إيجاد حراك عربي وإسلامي لوقف العدوان على غزة"

ألقى ولي العهد السعودي "الأمير محمد بن سلمان"، الخطاب الملكي السنوي لافتتاح أعمال السنة الرابعة من الدورة الثامنة لمجلس الشورى، وذلك نيابة عن خادم الحرمين الشريفين "الملك سلمان بن عبد العزيز"، حسبما أفادت وسائل إعلام سعودية، الخميس.

وقال الأمير محمد بن سلمان في كلمته "المملكة عملت على إيجاد حراك عربي وإسلامي لوقف العدوان على غزة"، مُضيفًا أن المملكة استضافت عددًا من القمم الكبرى جمعت أكثر من 100 دولة العام الماضي.

كما أضاف "نهج السعودية الثابت قائم على احترام السيادة الوطنية لجميع الدول".

إلى ذلك، قال الأمير محمد بن سلمان، إن السعودية ماضية في نهضتها التنموية وفق رؤية 2030.

وتابع "الاقتصاد السعودي هو الأسرع نموا ضمن مجموعة العشرين"، مبينًا أن السياحة في السعودية حققت نموا تاريخيا.

كما بين أن اختيار السعودية لاستضافة إكسبو 2030 يؤكد مكانتها عالميًا.

وواصل ولي العهد السعودي قائلاً إن المملكة تقدمت في مؤشرات التنمية المستدامة للأمم المتحدة بأكثر من 50%.

وكان رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ قال إن الخطاب الملكي السنوي سيتضمن سياسة المملكة العربية السعودية الداخلية والخارجية، وفق ما نقلته وكالة الأنباء السعودية (واس).

كما أن الخطاب الملكي السنوي يشكل خارطة طريق يسير مجلس الشورى على نهجها بخطى ثابتة لرسم ملامح المرحلة المقبلة التي يتعامل معها المجلس من خلال المضامين السامية على الصعد كافة الداخلية والخارجية الإقليمية والدولية؛ مما يسهم في تحقيق تطلعات القيادة وآمال وطموحات المواطنين.

ولفت آل الشيخ إلى ما يبذله المجلس من جهود متواصلة مع كافة الأجهزة الحكومية في جميع المجالات، دعماً لعجلة التطور والبناء والنماء من خلال دراساته المستفيضة، ومناقشاته للتقارير السنوية لأداء الجهات الحكومية، ومشاريع الأنظمة، إلى جانب عددٍ من الموضوعات التي تحال إليه في ممارسة شورية تتسم بالشفافية والوضوح، مؤكداً أن مجلس الشورى ومنذ إعلان إطلاق رؤية المملكة 2030 وانطلاقتها المباركة أصبح يعمل وفق تطلعات وأهداف الرؤية الطموحة، مواكباً الإنجازات المُلهمة في إطار المرحلة التنموية التاريخية التي تشهدها المملكة، وذلك عبر أعماله ومناقشاته وقراراته.

أمريكا والسعودية تبحثان منع توسع الصراع بين إسرائيل وحماس

اجتمع مستشار الأمن القومي للبيت الأبيض "جيك ساليفان"، مع ولي العهد السعودي "الأمير محمد بن سلمان"، بالمملكة لبحث الصراع في غزة وقضايا إقليمية أخرى، حسبما أفاد مسؤولان أمريكيان، الخميس.