رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

القصف الأمريكي بدير الزور يودي بحياة 8 بينهم قيادات بالحرس الثوري الايراني

نشر
قصف - أرشيفية
قصف - أرشيفية

أدى القصف الأمريكي الذي استهدف مقرات الحرس الثوري الإيراني والفصائل المسلحة بدير الزور وريفها، لمقتل 8 اشخاص بينهم قيادات في للحرس الثوري الايراني، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل منذ قليل.


القصف الأمريكي

واستهدفت الغارات الجوية الأمريكية استهدفت مقراً ومركز عمليات لتنظيم كتائب حزب الله، على الحدود العراقية - السورية، والتي كانت انطلقت منه يوم الاحد هجمات بطائرات مسيرة اتجاه تل أبيب.

قصف أمريكي استهدف مدينة دير الزور

أعلن مراسل الميادين في سوريا، أن هناك غارات جوية استهدفت نقاطاً في مدينة دير الزور شرقي البلاد، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل.

وأوضح مراسل الميادين، أن العدوان الجوي استهدف منطقة الصالحية في البوكمال والأحياء السكنية في الميادين وحي القصور في دير الزور.

وشدد مراسل الميادين في سوريا، على أن هناك سقوط 5 جرحى الحصيلة الأولية للعدوان الجوي على ريف ديرالزور.

 

استهدف قصف أمريكي، مناطق دير الزور في سوريا والحدود العراقية - السورية، حيث شهدت هذه المنطقة عدد من الاستهدافات خلال الفترة الماضية.

بيان عاجل من وزارة الخارجية العراقية

وفي وقت سابق، أكدت وزارة الخارجية العراقية، الإثنين، رفض العراق التصعيد الأمني على الحدود الأردنية السورية.

وقالت الخارجية في بيان: إن "وزارة الخارجية تعرب عن قلقها البالغ إزاء التطورات الأمنية الأخيرة التي تشهدها المنطقة، وتدعو إلى أهمية خفض التصعيد الإقليمي في ظل الظروف الحرجة الراهنة وضرورة تعزيز الجهود الدولية المشتركة لتحقيق الاستقرار". 

مبنى وزارة الخارجية في العراق

وأضافت، أن "الوزارة ترفض التصعيد الأمني شمال شرق الأردن على الحدود مع سوريا، وتؤكد ضرورة إفساح المجال للمفاوضات الجارية مع الجانب الأميركي التي تبذل فيها الحكومة العراقية جهوداً حثيثة للوصول إلى تفاهمات إيجابية تخدم مصلحة العراق والمنطقة".

أمريكا تُعلن ارتفاع عدد جرحى هجوم الأردن ونقل مُصابين للخارج

أكدت "القيادة الوسطى الأمريكية"، وقوع هجوم على قاعدة عسكرية تنتشر فيها قوات أمريكية داخل الحدود الأردنية، والذي أسفر عن مقتل 3 جنود أمريكيين، وإصابة 34 آخرين، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، في أنباء عاجلة، الإثنين.

وأضافت القيادة الوسطى أنه تم إجلاء 8 جنود من الجرحى من الأردن بغية تقديم رعاية صحية مُتقدمة لهم، مُشيرة إلى أنه حالتهم الصحية مُستقرة.