رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بشق الأنفس.. منتخب السعودية يتغلب على طاجيكستان في تصفيات المونديال 2026

نشر
الأمصار

حقق منتخب السعودية الفوز بهدف دون رد على نظيره منتخب طاجيكستان، خلال المواجهة التي جمعتهما  ضمن منافسات الجولة الثالثة من الدور الثاني من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

وبهذه النتيجة رفع المنتخب السعودي رصيده إلى النقطة التاسعة في صدارة المجموعة الـ 7 بينما توقف رصيد منتخب طاجيكستان، عند النقطة الرابعة في وصافة المجموعة.

وراوغ صالح الشهري لاعب منتخب السعودية من لاعب منتخب طاجيكستان، ليقوم الأخير بعرقلته داخل منطقة الجزاء حيث طالب اللاعبون بركلة جزاء ليشير الحكم لاستكمال اللعب.

وتلقى سالم الدوسري لاعب المنتخب السعودي تمريرة من محمد كنو على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 23 ثم اتخذ قرار التسديد من على بعد لتسكن الكرة على يمين حارس مرمى منتخب طاجيكستان.

ويقع المنتخب السعودي في المجموعة السابعة وإلى جانب منتخبات الأردن، طاجيكستان، باكستان.

بدأ المنتخب السعودي الشوط الأول بإنضباط تكتيكي عالي، ونجح في فرض اسلوبه ليستحوذ على وسط الملعب واضعاً دفاع المنتخب الطاجيكي تحت الضغط.

وكاد سالم الدوسري أن يترجم تفوق الأخضر إلى هدف مبكر عند الدقيقة 11، بعذنا تلاعب بدفاع المنتخب الطاجيكي، إلا أن الحارس أبعد كرته في اللحظة الأخيرة.

وعاد حارس المنتخب الطاجيكي للتألق، وحرم الأحضر من التقدم في نتيجة المباراة، بعدما أبعد رأسية علي البليهي.

وطالب لاعبو الأخضر حكم المباراة باحتساب ركلة جزاء عند الدقيقة ال12، إثر عرقلة صالح الشهري داخل منطقة الجزاء، إلا الحكم أمر بمواصلة اللعب.

ونجح سالم الدوسري في افتتاح النتيجة للمنتخب السعودي في الدقيقة 23، بعد مجهود مهاري اجتاز فيه دفاع المنتخب الطاجيكي واسكن الكرة في الشباك.

وقبل نهاية الشوط الأول، أنقذ العويس مرماه من هدف محقق، عندما تصدى لإنفرادة مهاجم المنتخب الطاجيكي، ليحتافظ على تقدم الأخضر في الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني، واصل المنتخب السعودي نحو منطقة المنتخب الطاجيكي، دون أن ينجح في تهديد المرمى خلال أول 10 دقائق .

ودفع مدرب الأخضر مانشيني، بعباس الحسن عوضاً عن صالح الشهري في الدقيقة 56، محاولاً زيادة الكثافة في وسط الملعب.

وكاد محمد كنو أن يضيف الهدف الثاني للمنتخب السعودي في الدقيقة 66، عندما سدد قذيقة من خارج منطقة الجزاء اعتلت العارضة بقليل.

وقبل نهاية المباراة بدقائق، تألق سعود عبدالحميد واخترق دفاع المنتخب الطاجيكي بمهارة فنية وانفرد بحارس المرمى إلا أن تسديدته ابتعدت عن الخشبات الثلاث.