رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بعد واقعة ميسي .. رسالة تهديد لعائلة دي ماريا في الأرجنتين

نشر
الأمصار

فتحت الشرطة الأرجنتينية تحقيقًا موسعًا حول تلقى عائلة أنخيل دي ماريا لاعب بنفيكا البرتغالي تهديدات بالقتل وذلك في مسقط رأسه بمدينة روساريو.

وتلقت الشرطة الأرجنتيية بلاغًا رسميًا بتلقى عائلة دي ماريا تهديدات في الساعات الأولى من صباح الإثنين، بعد إلقاء رسالة من سيارة لم يتم الكشف عن محتواها عند مدخل منطقة فونيس المغلقة على مشارف مدينة روساريو، حيث يملك دي ماريا شقة سكنية.

 

وأكد المتحدث بإسم النيابة العامة لوكالة فرانس برس على أن الشرطة رفعت البصمات الموجودة على الرسالة بالإضافة إلى تتبع كاميرات المراقبة والصور للتعرف على هوية الشخص الذي قام بإلغاء الرسالة.

 

وقال مصدر من وزارة الأمن في مقاطعة سانتا إنه لم يتم الكشف عن محتوى الرسالة حتى لا تستفيد منها المنظمات الإجرامية التي تسعى إلى إثارة المشاعر العامة.

 

تفاصيل تهديد ميسي في روساريو

وتخشى الشرطة الأرجنتينية من تنفيذ مماثل في العام الماضي بعد إطلاق النار على متجر أغذية مملوك لعائلة زوجة ليونيل ميسي مع رسالة تهديد وجهت لأفضل لاعب في العالم من أحدى عصابات تجارة المخدرات وفقًا ما أعلنته السلطات.

 

وتعتبر مدينة روساريو الواقعة على بعد 300 كم من العاصمة بوينوس آيرس أخطر مدن الأرجنتين، حيث يبلغ معدل جرائم القتل 22 لكل 100 ألف نسمة، أي أعلى بخمس مرات من المعدل العام محليًا.

دي ماريا يحدد موعد اعتزاله اللعب دوليًا مع منتخب الأرجنتين

أعلن النجم الأرجنتيني أنخيل دي ماريا، لاعب فريق بنفيكا البرتغالي، اليوم الخميس، موعد اعتزاله كرة القدم على المستوى الدولي مع منتخب بلاده الأرجنتين المتوج بلقب مونديال 2022 في قطر.

وأكد دي ماريا، عبر حسابه الرسمي بتطبيق إنستجرام: "لن أشارك مع الأرجنتين فيما تبقى من مباريات تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026".

وأوضح: "لقد وصلت إلى المباراة الأخيرة بالنسبة لي في التصفيات، لا أستطيع التعبير بالكلمات عن مدى تصفيق الجماهير بهذه المرة الأخيرة يملأ روحي".

وأضاف: "أستمتع بكل ثانية من تلك المودة وعاطفة زملائي بالفريق.. بدون أصدقائي لن يكون لهذه القصة نفس المعنى".

وتابع: "بطولة كوبا أمريكا ستكون المرة الأخيرة التي أرتدي فيها قميص المنتخب، ومع كل الألم في روحي والشعور بغصة في حلقي، أقول وداعا لأجمل شيء في مسيرتي، ارتداء قميصه وأشعر به بكل الفخر".

وأتم "شكرا للجماهير، شكرا للعائلة والأصدقاء والزملاء، نحن نواصل صنع التاريخ وسيبقى ذلك إلى الأبد، دعونا نذهب إلى الأرجنتين".

وستقام بطولة كوبا أمريكا في الولايات المتحدة الأمريكية، خلال الصيف المقبل وبمشاركة 16 منتخبا.

وخاض دي ماريا، بقميص منتخب الأرجنتين “الألباسيلستي” 136 مباراة حتى الآن، سجل 29 هدفا وصنع مثلهم، وتوج بلقبي مونديال 2022 وكوبا أمريكا 2020.