رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فينيسيوس باكيًا: أريد لعب كرة القدم والعنصرية ليست في إسبانيا فقط.. فيديو

نشر
الأمصار

تحدث فينيسيوس جونيور نجم منتخب البرازيل وفريق ريال مدريد الإسباني، عن تعرضه للعنصرية دائمًا خلال الفترة الماضية في الملاعب الإسبانية.

وظهر فينيسيوس جونيور في المؤتمر الصحفي لمباراة البرازيل ضد إسبانيا الودية، وتحدث باكيا عن الإهانات التي يتعرض لها دائمًا من الجماهير.

ويلتقي منتخب البرازيل ضد إسبانيا، في مباراة ودية خلال أسبوع الفيفا الدولي الحالي يوم الثلاثاء 26 مارس على ملعب سانتياجو برنابيو.

تصريحات فينيسيوس جونيور عن العنصرية

قال فينيسيوس جونيور في المؤتمر الصحفي:”أريد أن ألعب كرة القدم فقط، العنصرية ليست في إسبانيا فقط بل في جميع أنحاء العالم، إنه لأمر محزن للغاية ما يحدث لي هنا كل يوم، ولجميع أصحاب البشرة السوداء الذين يعيشون هنا أنا هنا للدفاع عن قضية العنصرية حتى لا يعاني الآخرون من هذه الإهانات”.

وأضاف لاعب ريال مدريد:”أشكر كل من يدعمنا في هذه الحرب، اللاعبون في إسبانيا يساعدونني كثيرًا، يمكن للاتحاد الأوروبي لكرة القدم والفيفا أن يفعلا المزيد في هذه الأزمة”.

وأكمل: ”عائلتي ترسل لي المزيد من الدعم لكن الشيء الأكثر إحباطًا هو عدم وجود عقاب لهؤلاء الأشخاص أريد أن أعمل على ضمان أن تكون العنصرية أقل وأن تكون هناك معاملة متساوية”.

واختتم حديثه قائلًا:”كان والدي دائمًا يواجه صعوبة في العمل بسبب لون بشرته كانوا دائمًا يختارون الشخص الأبيض، يوجد في جميع المجالات بالعالم هذه الأزمة.

موعد مباراة البرازيل ضد إسبانيا

يلتقي منتخب البرازيل ضد إسبانيا يوم الثلاثاء 26 مارس على ملعب سانتياجو برنابيو بالعاصمة الإسبانية مدريد في تمام الساعة العاشرة والنصف مساء بتوقيت القاهرة.

وحصل البرازيلي فينيسيوس جونيور جناح فريق ريال مدريد، على جائزة أفضل لاعب في شهر مارس ببطولة الدوري الإسباني الموسم الجاري 2023-2024.

شارك النجم البرازيلي فينيسيوس في 3 مباريات مع ريال مدريد ببطولة الدوري الإسباني، وأحرز 5 أهداف وصنع هدفًا.

ولعب الريال 3 مباريات في شهر مارس بالدوري الإسباني، بدأها بالتعادل 2-2 أمام فالنسيا، ثم الفوز على سيلتا فيجو 4-0 والانتصار على أوساسونا 4-2.

وخاض فينيسيوس في 20 مباراة ببطولة الليجا مع ريال مدريد الموسم الجاري، وسجل 12 هدفًا وقدم 5 تمريرات حاسمة على الترتيب. 

جدير بالذكر أن ريال مدريد يتصدر جدول ترتيب الدوري الإسباني الموسم الجاري 2023-2024، برصيد 72 نقطة وبفارق 8 نقاط عن برشلونة الوصيف.