رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. وزير الداخلية: نسعى لتعزيز أعداد العنصر النسوي بدورات الضباط وإنشاء دوريات

نشر
الأمصار

أكد وزير الداخلية في العراق، عبد الأمير الشمري، اليوم الاثنين، السعي لتعزيز أعداد العنصر النسوي في دورات الضباط والمنتسبين وإنشاء دوريات شرطة.


وقالت وزارة الداخلية  العراق، في بيان إن "الوزارة عقدت مؤتمراً بعنوان (تطوير دور المرأة في وزارة الداخلية)، برعاية وحضور وزير الداخلية في العراق، عبد الأمير الشمري،".
وأكد وزير الداخلية في العراق، عبد الأمير الشمري، دور المرأة في المجتمع وأهميتها في إعداد جيل ناجح بشكل عام، مشدداً على "أن تكون المرأة الضابطة والعاملة في الأجهزة الأمنية على قدر المسؤولية لمواجهة التحديات ومحاربة الابتزاز والعنف الأسري وغيرها من الجرائم التي تحتاج الى تدخل العنصر النسوي فيها".
وأكد وزير الداخلية في العراق، عبد الأمير الشمري، بناء قدرات القيادة للضابطة والاهتمام بالجانب التدريبي، مشيراً الى أن الوزارة تسعى دائماً لتعزيز أعداد العنصر النسوي في دورات الضباط والمنتسبين وإنشاء دوريات شرطة مكونة من العنصر النسوي تقوم بواجبات أمنية وخدمية.

لعراق.. الحشد الشعبي يستنفر كوادره وآلياته لإسناد أمانة بغداد لتصريف مياه الأمطار

أعلنت هيئة الحشد الشعبي في العراق، استنفار كوادرها وآلياتها لإسناد أمانة بغداد لتصريف مياه الأمطار.

وذكرت الهيئة في بيان، أنه "بتوجيه من قيادة العمليات المشتركة، قام الجهد الخدمي و مديرية الهندسة العسكرية في الحشد الشعبي باستنفار الكوادر والآليات لإسناد امانة بغداد لسحب ودعم عملية تصريف مياه الأمطار ؛ جراء الأمطار الغزيرة التي تشهدها العاصمة".

العراق.. الأنواء تحدد موعد انتهاء موجة الأمطار وعودة الأجواء للصحو

أعلنت هيئة الأنواء الجوية في العراق، اليوم الأحد،عن تحديد موعد توقف موجة الأمطار الحالية وعودة الأجواء للصحو، وفقًا لما صرح به مدير إعلام الهيئة، عامر الجابري، لوكالة الأنباء العراقية (واع).

وأوضح الجابري أن الأمطار الحالية تأتي نتيجة تأثير منخفض جوي قادم من البحر الأحمر، حيث شهدت بعض المناطق في شرق البلاد هطول أمطار غزيرة، بينما كانت الأمطار خفيفة إلى متوسطة في بعض محافظات الفرات الأوسط والجنوب، كما تم تسجيل هطول أمطار رعدية في محافظات ذي قار والديوانية والنجف الأشرف، بالإضافة إلى العاصمة بغداد.

النقل تعلن قرب انضمام 50 قاطرة جديدة للأسطول العراقي

أحصت وزارة النقل العراقية، اليوم الاثنين، عدد مصانع وورش صيانة القطارات في العراق، فيما أكدت قرب انضمام 50 قاطرة جديدة مجهزة إلى أسطول القاطرات العراقي.
وقال مدير الإعلام والعلاقات في وزارة النقل العراقية، ميثم الصافي، إن "معامل الشركة العامة لسكك حديد العراق مصممة لاستيعاب 250 قاطرة خطوط رئيسة و50 قاطرة مناقلة وبأحدث التصاميم الهندسية".
وأضاف مدير الإعلام والعلاقات في وزارة النقل العراقية، ميثم الصافي، أن "معامل الشركة الخاصة بصيانة القطارات هى معامل الشالجية/ بغداد، ومعامل السماوة/ منطقة سكك الفرات الأوسط، فضلاً عن معامل بيجي/ سكك المنطقة الشرقية، ومعامل القائم/ سكك المنطقة الغربية، بالإضافة إلى ورش الصيانة الثانوية والمتواجدة على طول شبكة سكك حديد العراق".
وأوضح مدير الإعلام والعلاقات في وزارة النقل العراقية، ميثم الصافي، أن "القاطرات التي كانت تعمل في السابق تتكون من 72 قاطرة فرنسية، و82 قاطرة ألمانية، فضلاً عن 50 قاطرة صينية، و30 قاطرة روسية، و54 قاطرة إسبانية"، منوهاً بأن "عدد القاطرات العاملة في الوقت الحاضر يبلغ 30 قاطرة".
ولفت مدير الإعلام والعلاقات في وزارة النقل العراقية، ميثم الصافي، إلى أنه "من المؤمل وصول 50 قاطرة جديدة ليصبح العدد الكلي للقاطرات العاملة 80 قاطرة".