رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إثيوبيا وجنوب السودان يبحثان سبل التعاون الثنائي

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

 عقد رئيس وزراء إثيوبيا أبي أحمد عدة مباحثات مع المدير العام لمكتب الأمن الداخلي في جهاز الأمن الوطني بجنوب السودان، الجنرال أكول كور كوك.

وقد نشررئيس الوزراء على صفحته في فيسبوك وقال "استقبلت هذا الصباح الجنرال أكول كور كوك من جنوب السودان، وتمحورت مناقشاتنا حول الأهداف المشتركة لتعزيز الاستقرار والتنمية في منطقة القرن الأفريقي".

رئيسة إثيوبيا تتسلم رسالة من ملك إسبانيا

نقل السفير الإسباني لدى إثيوبيا  رسالة من الحكومة الإسبانية والملك فيليب السادس إلى رئيسة إثيوبيا سهلورقزودي .

وأكد سفير إسبانيا لدى إثيوبيا غييرمو أنطونيو لوبيز ماك ليلان الضوء على التعاون القائم الأقوى بين البلدين وأكد على مزيد من التعاون في مختلف المجالات.

وكان  السفير الإسباني المعين حديثًا في إثيوبيا قدم أوراق اعتماده إلى الرئيسة سهلورق زودي في 14 مارس 2024.

وصرح السفير الإسباني  إن بلاده وإثيوبيا تتمتعان بعلاقة جيدة للغاية وأن بلاده تدعم بنشاط مساعي التنمية في إثيوبيا.

وأعرب السفير ماك ليلان عن التزام إسبانيا بمواصلة تعزيز تعاونها مع إثيوبيا في مجالات تمكين المرأة وحماية البيئة والرعاية الصحية.

وأشار السفير إلى أن العلاقة طويلة الأمد بين البلدين تعود إلى عقود مضت، مشيرا إلى تواجد إسبانيا في إثيوبيا منذ أوائل الستينيات.

إثيوبيا.. الخطوط الجوية تقيم حفل إفطار للجالية الإسلامية

أعلنت الخطوط الجوية الإثيوبية استضافة برنامج إفطار للجالية الإسلامية والممثلين الدبلوماسيين الليلة في العاصمة أديس أبابا.

مشاركة  السفارات والبعثات الدبلوماسية والجالية الإسلامية في الإفطار

وشمل الإفطار، الذي أقيم في فندق سكاي لايت، شخصيات من مختلف السفارات والبعثات الدبلوماسية والجالية الإسلامية المقيمة في العاصمة بالإضافة إلى شخصيات من الجالية الإسلامية ومسؤولين حكوميين.
وفي برنامج الافطار، حضر قياد من مجموعة الخطوطالجوية الإثيوبية، بما في ذلك الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية الإثيوبية مسفين طاسيو، ورئيس المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية الإثيوبية الحاج إبراهيم توفا، ومسؤولون حكوميون ودبلوماسيون.

جانب من حضور الإفطار الجماعي 

علم أن برنامج الإفطار الذي استضافته الخطوط الجوية الإثيوبية، والتي هي أكبر شبكة طيران مشغلة في أفريقيا، للتعبير عن تقديرها للمؤمنين المسلمين والتزامها بتعزيز التعاون بين الأديان.