رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. رئيس الوزراء يلتقي وفدا من أعضاء مجلس النواب الأمريكي

نشر
مدبولي
مدبولي

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء المصري، منذ قليل، وفدًا من أعضاء مجلس النواب الأمريكي، بحضور عدد من الوزراء والمسئولين.

وزير الخارجية المصري ونظيرته الألمانية يستعرضان جهود وقف الحرب على غزة

وفي سياق أخر، أجرى وزير الخارجية المصري سامح شكري، و نظيرته الألمانية أنالينا بيربوك، اليوم الاثنين، جلسة مباحثات موسعة بحضور وفدي البلدين، و ذلك بمقر وزارة الخارجية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير أحمد أبوزيد في تدوينة عبر حسابه الرسمي على منصة (اكس)- : “إن المباحثات تناولت سبل تعزيز التعاون الثنائي والجهود الدولية لوقف الحرب في غزة وتعزيز نفاذ المساعدات الإنسانية”.

معبر رفح يواصل استقبال المرضى وإدخال المساعدات إلى غزة

يواصل معبر رفح اليوم الاثنين عبور الشاحنات التي تنقل المساعدات إلى غزة من الجانب المصري للجانب الفلسطيني، ووصول  مجموعة جديدة من الجرحى و المصابين القادمين من قطاع غزة للعلاج بالمستشفيات المصرية.

ووفقا لبيانات إدارة معبر رفح أن بشأن إجمالي حركة عبور الأفراد انه جاري استقبال 40 مصابا و جريحا و مرافقيهم، كما يجري استقبال مصريين من المقيمين في غزة في طريقهم للعودة لمصر، و نحو 300 مسافرا  من غزة، واعداد من طلبة يدرسون خارج غزة، وسبق أمس وتم دخول 27 مصاب من مرضى الأورام و 74 مرافقا للحالات.

وسجلت حركة دخول الشاحنات الناقلة للأغذية و الأدوية ومؤن منوعة انه يجري ادخال نحو 190 شاحنة مساعدات من الجانب المصري للفلسطيني .

كما تواصل الطائرات التي تنقل مساعدات إلى غزة هبوطها بمطار العريش، وأفاد بيان رصد حركة استقبال طائرات المساعدات بمطار العريش انه بلغ عدد الطائرات التى وصلت إلى مطار العريش منذ 12 أكتوبر الماضى  حتى اليوم 709 طائرة، بينها 573 طائرة نقلت مساعدات من عدة دول عربية و أجنبية و منظمات إقليمية و دولية، و 136 طائرة نقلت وفود رسمية و شخصيات هامة من كل دول العالم بينهم من عبر إلى غزة وآخرين تفقدوا واطلعوا علي مسار نقل المساعدات عبر معبر رفح وكرم أبو سالم من الجانب المصري للجانب الفلسطيني.