رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إطلاق سراح داني ألفيس بعد سداد كفالة مليون يورو

نشر
الأمصار

أكدت صحيفة "ماركا" الإسبانية أنه تم إطلاق سراح النجم البرازيلي السابق داني ألفيس من السجن بعدما تمكن من جمع مليون يورو ثمن الكفالة اللازمة، وذلك وفقا لما أقرته محكمة العدل العليا فى كتالونيا صباح اليوم، الإثنين، على خلفية تهمة الاغتصاب التي أدين بها.

ووافقت محكمة برشلونة على الإفراج المؤقت عن اللاعب البرازيلي السابق الأربعاء 20 مارس بحد أقصى يوم الاثنين حتى يتم جمع ثمن الكفالة.

وتمكن ألفيس أخيرًا من جمع المبلغ بعد أيام مكثفة من المفاوضات، فى البداية كانت كل الأنظار موجهة إلى عائلة نيمار، التي ساعدت داني ألفيس فى بداية القضية وأعطته مبلغ 150 ألف يورو، وهو المبلغ الذي ساهم فيما بعد فى تخفيف العقوبة، وتم تجميد حساباته وواجه صعوبات أكثر مما كان متوقعا.

وقضت العدالة الإسبانية في حكم من الدرجة الأولى على ألفيس بالسجن 4 أعوام ونصف العام في جريمة اعتداء جنسي عقب اغتصاب امراة في ملهى ليلي في برشلونة في ديسمبر من عام 2022.

وأعترضت وزيرة المرأة البرازيلية، سيدا جونسالفيس، بأن العدالة الإسبانية "فشلت" بعد قرار إطلاق السراح المشروط للاعب السابق داني ألفيس، وذلك لأنه "لا توجد كفالة تعوض عن الوحشية الهائلة لجريمة الاغتصاب في حياة المرأة".

وجاءت تصريحات جونسالفيس هذه بعدما وافقت محكمة برشلونة على الإفراج مؤقتا عن لاعب نادي برشلونة السابق داني ألفيس، بكفالة قدرها مليون يورو، بينما تستمر جلسات الاستئناف ضد الحكم الذي قضى بسجنه 4 سنوات ونصف بتهمة اغتصاب شابة في ملهى ليلي بالمدينة الإسبانية.

ووفقا لوزيرة المرأة، فإن العنف الجنسي هو "واحد من أبشع الانتهاكات لحقوق الإنسان وحقوق المرأة وعدم احترام للكرامة والنزاهة".

 

وتنضم تصريحات جونسالفيس لتلك الصادرة عن الرئيس البرازيلي، لولا دا سيلفا، خلال فاعلية لحزب العمال إذا أكد أن "المال الذي يملكه ألفيس أو الذي يمكن أن يقرضه إياه شخص ما، لا يمكنه شراء الأذى الذي يسببه الرجل تجاه المرأة بارتكابه جريمة اغتصاب بحقها".

وأقرت المحكمة بأن ألفيس يمكنه مغادرة السجن إذا دفع الكفالة المفروضة، مع الالتزام بعدم مغادرة البلاد، وتسليم جوازي سفر - الإسباني والبرازيلي - والمثول أسبوعياً أمام المحكمة.

من جانبها، قالت المحامية الحاضرة عن ألفيس، إينيس جوارديولا أن موكلها قضى بالفعل ربع مدة عقوبته في الخامس من مارس/آذار الماضي، لذا فإنه إذا كان الحكم نهائيًا فيمكن للسجين أن يحصل بالفعل على تصاريح.