رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قصف إسرائيلي على منزل في «دير البلح» يُنهي حياة 18 فلسطينيًا

نشر
قصف إسرائيلي على
قصف إسرائيلي على غزة

أفادت وسائل إعلام فلسطينية، بأنه تم انتشال 7 جثامين إضافية من منزل عائلة سلمان في «دير البلح» وسط قطاع غزة، ليرتفع عدد ضحايا الغارة الإسرائيلية على المنزل إلى 18 شخصًا.

وفي جنوب القطاع، قُتل 3 فلسطينيين وجرح آخرون بقصف إسرائيلي استهدف منزل عائلة برهوم بمخيم يبنا وسط رفح.

من جهة أخرى، تشهد مناطق البطن السمين وقيزان النجار جنوب مدينة خان يونس قصفا مدفعيا إسرائيليا مكثفا.

وتستهدف القوات الإسرائيلية بالقصف المدفعي محيط مستشفى الأمل في خان يونس.

وفي شمال القطاع، تُواصل القوات الإسرائيلة عملياتها في مجمع الشفاء الطبي ومحيطه بمدينة غزة.

وجدد جيش الاحتلال الإسرائيلي الدعوات عبر مكبرات الصوت، بالإخلاء الفوري لمجمع الشفاء الطبي، الذي يأوي أعدادا كبيرة من المرضى والنازحين.

فلسطين.. غارات إسرائيلية مُكثفة على النصيرات وتفجير مبنى بمستشفى الشفاء

قُتل 9 فلسطينيين، وسط فقدان عدد كبير تحت الأنقاض إثر قصف إسرائيلي استهدف منزلًا لعائلة «أبو العربي» في المُخيم الجديد غرب مُخيم النصيرات وسط قطاع غزة، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، الخميس.

يأتي ذلك، بينما شنت الطائرات الحربية الإسرائيلية غارات مكثفة على مخيم النصيرات، واستهدفت محيط أبراج مدينة الأسرى شمال غربي مخيم النصيرات.

وقالت وسائل إعلام فلسطينية إن الطائرات الحربية شنت 4 غارات على المنطقة المذكورة خلال قرابة نصف ساعة.

ودخلت الحرب في قطاع غزة يومها الـ167، حيث واصلت القوات الإسرائيلية استهداف المناطق السكنية، خصوصا في وسط القطاع.

إلى ذلك، فجرت القوات الإسرائيلية صباح اليوم أحد المباني داخل مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة، شمال القطاع.

وهدد الجيش الإسرائيلي النازحين داخل مجمع الشفاء الطبي عبر مكبرات الصوت بضرورة إخلاء المجمع فورا وإلا سيتم قصفه، كما اعتقل العشرات وأجبر عددا من المرضى والمرافقين على ترك المنشأة الطبية.

قصف إسرائيلي عنيف يستهدف شمال غزة ويُسفر عن قتلى وجرحى

أعلن "الهلال الأحمر الفلسطيني"، مقتل 5 أشخاص وإصابة 21 آخرين في قصف إسرائيلي عنيف على شرق مدينة جباليا شمالي قطاع غزة، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، الثلاثاء.

وقال الهلال الأحمر في بيان عبر منصة "إكس": "المركز الطبي للهلال الأحمر في جباليا استقبل 5 جثث و21 جريحًا نتيجة قصف قوات الاحتلال الاسرائيلي شرق جباليا".

وفي وقت سابق، أعلن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية "أوتشا" أن إسرائيل منعت 3 من أصل 4 بعثات إنسانية الوصول إلى شمال قطاع غزة.

وأشار "أوتشا" إلى أن إسرائيل منعت زيادة المساعدات الإنسانية لغزة في أول أسبوعين من عام 2024، رغم الحاجة الماسة لها في القطاع.

وقال إنه لم ينجح سوى 7 من أصل 29 بعثة مقررة لتوصيل الغذاء والدواء والمياه وغيرها من مواد أساسية، في الوصول إلى شمال وادي غزة.

من جهته، أعلن مكتب تنسيق أعمال الحكومة الإسرائيلية بالأراضي الفلسطينية التابع لوزارة الدفاع الإسرائيلية، أن نحو 10 آلاف شاحنة مساعدات دخلت قطاع غزة منذ أكتوبر 2023.

إسرائيل تقترح وقف القتال في غزة لإطلاق سراح جميع الرهائن

قدمت تل أبيب "لحماس" من خلال الوسطاء مُقترحًا لوقف القتال في غزة مُدة "شهرين" كجزء من اتفاق مُتعدد المراحل، حسبما أفاد موقع "أكسيوس" الإخباري نقلاً عن مسؤولين إسرائيليين، الثلاثاء.