رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجزائر.. وفاة لاعب شاب بعد سقوطه داخل الملعب

نشر
الأمصار

أعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم، وفاة اللاعب الشاب وسيم الجزار البالغ من العمر 17 عامًا، وتعود الحادثة قبل أسبوع في مباراة نجم وادي ماء وأمل مراونة، حين سقط اللاعب وسيم جزار على رأسه بعد تدخل من مدافع الخصم الذي حاول إبعاد الكرة.

 

واستنكرت فعاليات رياضية جزائرية إقامة المباراة نهارا في شهر رمضان الفضيل، وسط غياب تام لسيارة الإسعاف، حيث تم نقل اللاعب إلى المستشفى عبر سيارة عادية، وظل اللاعب في المستشفى في حالة غيبوبة طيلة أسبوع كامل، قبل أن يتوفى مساء الأحد.

 

وأعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم وفاة اللاعب، وقال في بيان رسمي: "ببالغ الحزن والأسى تلقى وليد صادي رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم نبأ وفاة لاعب فريق نجم وادي الماء لفئة أقل من 17 عامًا الشاب وسيم جزار".

 

وأضاف: "وعلى أثر هذا المصاب الجلل، يتقدم رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم باسمه وباسم أعضاء المكتب الفدرالي وأسرة كرة القدم الجزائرية، بأخلص التعازي وعبارات المواساة والدعوات لعائلة الفقيد ومحبيه ولنادي نجم وادي الماء، داعين الله عز وجل أن يتغمد فقيدهم بواسع رحمته، وأن يلهم أهله وذويه جميل الصبر والسلوان، إنا لله وإنا إليه راجعون".

 

أمين جويري يغادر معسكر منتخب الجزائر للإصابة


منح البوسني فلاديمير بيتكوفيتش، مدرب منتخب الجزائر، الضوء الأخضر لمهاجمه أمين جويري لاعب رين الفرنسي، لمغادرة معسكر المحاربين، لظروف خاصة، ما يعني غيابه عن مباراة الخضر الثانية بالدورة الدولية الودية المقامة بالجزائر، أمام جنوب أفريقيا.

وشارك جويري أساسيا، في المباراة التي فاز بها منتخب الجزائر أمام نظيره البوليفي (3-2)، أمس الجمعة، قبل أن يترك مكانه لزميله أنيس حاج موسى، في الدقيقة 70.

وقال الاتحاد الجزائري في بيان عبر موقعه الرسمي: "منح الناخب الوطني، السيد فلاديمير بيتكوفيتش، إذنا لمهاجم الخضر أمين جويري، بمغادرة تربص المنتخب، المقام في المركز التقني الوطني بسيدي موسى".

وأضاف البيان "لاعب نادي رين غادر زملاءه هذا السبت للعودة إلى منزله في فرنسا بسبب ظرف عائلي".

وحقق منتخب الجزائر، فوزا مثيرا، على نظيره منتخب بوليفيا، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة الودية التي جمعتهما مساء الجمعة، ضمن استعدادات المنتخبين لخوض منافسات تصفيات كأس العالم 2026. 

ونجح منتخب الجزائر، في إنهاء الشوط الأول من المباراة متفوقا بهدف نظيف، سجله أمين غويري. 

ومع بداية الشوط الثاني، نجح المنتخب البوليفي في تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 47، عن طريق كارميلو ألجاراناز أنيز، وأضاف خوسيه ساجريدو، الهدف الثاني في الدقيقة 70 من عمر المباراة.