رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. فتح نافذة إلكترونية لشمول أطفال مرضى السكري بالإعانة الاجتماعية

نشر
الأمصار

كشف وزير العمل والشؤون الاجتماعية العراقي، أحمد الأسدي، عن فتح نافذة إلكترونية لشمول الأطفال من مرضى السكري برواتب الإعانة الاجتماعية.

 

 

وقالت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع): إن "وزير العمل وخلال إطلاقه النافذة الالكترونية بحضور رئيس هيئة الحماية الاجتماعية أحمد الموسوي والمدير العام لمركز تكنولوجيا المعلومات كريم كريدي، أوضح ان الوزارة اطلقت التقديم للشمول براتب الحماية الاجتماعية لأطفال مرضى السكري حسب قرار مجلس الوزراء رقم 23528 في 17-9-2023".

 

ولفت الوزير بحسب البيان الى أن "النافذة ستكون متاحة للتقديم لمدة 10 أيام بدءا من يوم الأحد الموافق 24-3-2024، وتشمل اطفال السكري من الدرجة الاولى وعلى ان لا تتجاوز أعمارهم 18 سنة.

العراق..توجيه من الاتصالات لديمومة خدمة الإنترنت تزامنا مع موجة الأمطار


وجهت وزارة الاتصالات العراقية، باستنفار ملاكاتها الهندسية والفنية لضمان ديمومة الإنترنت تزامناً مع موجة الأمطار في بغداد والمحافظات.

وذكرت الوزارة في بيان لها، أن "الملاكات الهندسية والفنية في وزارة الاتصالات أستنفرت جهودها تزامناً مع موجة الامطار التي شهدتها العاصمة الحبيبة بغداد وعدد من المحافظات لضمان ديمومة خدمة الانترنت".

وأضافت، أن "الملاكات باشرت بالحفاظ على المولدات الكهربائية اثر انقطاع التيار الكهربائي بسبب موجة الامطار والحفاظ على اللوحات الالكترونية للمولدات من رشقات المطر وتجهيز الوقود للمواقع كافة، ليلاً وتلافياً لاي نقص في مادة الكاز والحفاظ على الممتلكات من خلال الوقاية والسلامة المهنية واي طارئ قد تتعرض له بدالات المديريات وذلك من اجل الحفاظ على الخدمة وديمومتها لمواطنينا "

وكانت أعلنت عدد من المحافظات في العراق، اليوم الاحد، تعطيل الدوام الرسمي يوم غد الإثنين بسبب شدة الأمطار.

وذكرت محافظة بابل في بيان: أن "تقرر تعطيل الدوام الرسمي يوم غد الإثنين بسبب الأمطار باستثناء الدوائر الخدمية والأمنية".
بدوره أعلن مجلس محافظة ذي قار، اليوم الاحد، تعطيل دوام المدارس ليوم غد الاثنين في المحافظة بسبب سوء الأحوال الجوية، فيما خول رئاسات الجامعات في ذي قار بالعطلة من عدمها.
وأعلنت محافظتي البصرة وديالى، اليوم الاحد، تعطيل الدوام الرسمي ليوم غد الاثنين نتيجة سوء الأحوال الجوية.

العراق.. الأنواء تحدد موعد انتهاء موجة الأمطار وعودة الأجواء للصحو

أعلنت هيئة الأنواء الجوية في العراق، الأحد،عن تحديد موعد توقف موجة الأمطار الحالية وعودة الأجواء للصحو، وفقًا لما صرح به مدير إعلام الهيئة، عامر الجابري، لوكالة الأنباء العراقية (واع).

وأوضح الجابري أن الأمطار الحالية تأتي نتيجة تأثير منخفض جوي قادم من البحر الأحمر، حيث شهدت بعض المناطق في شرق البلاد هطول أمطار غزيرة، بينما كانت الأمطار خفيفة إلى متوسطة في بعض محافظات الفرات الأوسط والجنوب، كما تم تسجيل هطول أمطار رعدية في محافظات ذي قار والديوانية والنجف الأشرف، بالإضافة إلى العاصمة بغداد.