رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

جيش الاحتلال الإسرائيلي: مقاتلاتنا هاجمت مبنى لحزب الله جنوبي لبنان

نشر
 المتحدث باسم الجيش
المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي

أكد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أن مقاتلاتهم هاجمت مبنى عسكريا لحزب الله في منطقة بليدا جنوبي لبنان، وذلك بالتزامن مع تصاعد العمليات العسكرية بين حزب الله اللبناني والجيش الإسرائيلي في عدد من المناطق الحدودية.

وأوضح المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أن مقاتلات والطائرات الحربية التابعة لسلاح الجو الإسرائيلي أغارت على نقطة مراقبة لحزب الله في ميس الجبل، بالتزامن مع تصاعد العمليات العسكرية.

وواصل الجيش الإسرائيلي، عملية بدأها فجر الإثنين في مجمع الشفاء الذي طوقه بالدبابات، حيث قال إنه قتل "أكثر من خمسين" مقاتلا اشتبك معهم، واعتقل نحو 180 "مشتبهًا بهم". لكن وزارة الصحة التابعة لحماس قالت إن بين المعتقلين "كوادر طبية ومصابين ومرضى" في المستشفى

و أعلن حزب الله اللبناني، في نبأ عاجل له، أنه تم استهداف مبنى يتمركز  فيه جنود الجيش الإسرائيلي في مستعمرة المطلة وحققنا إصابة مباشرة.

وكان كشف «حزب الله اللبناني» في بيان، استهداف القاعدة الصاروخية والمدفعية الإسرائيلية في يوآف وثكنة كيلع الإسرائيلية في الجولان السوري المُحتل، حسبما أفادت وسائل إعلام لبنانية، في أنباء عاجلة، اليوم الأحد.

وقال في البيان "ردا على قصف ‏أحد الأماكن في مدينة بعلبك ‏استهدف ‏مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 1:10 من صباح ‏يوم الأحد 24 مارس القاعدة الصاروخية والمدفعية في يوآف وثكنة كيلع (مقر قيادة الدفاع ‏الجوي والصاروخي) حيث كانت تتدرب قوة من لواء غولاني بعد عودتها من قطاع غزة".

وأفاد الحزب في بيانه أن عملية الاستهداف تمت بأكثر ‏من 60 صاروخ "كاتيوشا".

وفي وقت سابق، استهدف الطيران الإسرائيلي منطقة العسيرة في مدينة بعلبك شمال شرق لبنان بالصواريخ.

ووثق مقطع فيديو وصول فرق الإسعاف إلى مكان الغارة الإسرائيلية، كما أظهرت صور تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي ألسنة اللهب عقب الاستهداف الإسرائيلي.

حماس: التسريبات الإسرائيلية عن تنازلات تم تقديمها لنا هي دعاية بائسة

أكد مصدر قيادي بحماس، ان التسريبات الإعلامية الإسرائيلية عن تنازلات وحلول وسط تم تقديمها لحماس هي دعاية بائسة، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"الجزيرة".