رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مقتل 9 فلسطينيين بنيران الجيش الإسرائيلي أثناء انتظارهم المساعدات الإنسانية

نشر
الأمصار

أفادت وزارة الصحة في قطاع غزة، مساء اليوم، بأن تسعة فلسطينيين على الأقل استشهدوا وأصيب العشرات بنيران دبابة إسرائيلية أثناء انتظارهم توزيع المساعدات الإنسانية عند دوار الكويت بمدينة غزة.

وفي أخر إحصائية، أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة اليوم ارتفاع حصيلة شهداء قطاع غزة إلى 32142 فلسطينيا استشهدوا وأصيب 74412 آخرين منذ بدء العدوان الإسرائيلي في 7 أكتوبر الماضي.

وأضافت صحة غزة في بيان لها أن نحو 72 فلسطينيا استشهدوا وأصيب 144 آخرون خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأضافت أن عددا من الضحايا ما يزالون تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول اليهم.

اليونيسيف: الأطفال أكثر ضحايا الحرب في غزة

قال المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسيف، جيمس الدر، اليوم السبت، إن ما يحدث في غزة "أصبح حربا على الأطفال"، مؤكدا أن القطاع "لم يعد مكانا مناسبا للأطفال في الوقت الحالي".

وبحسب الموقع الرسمي للمنظمة، أشار إلدر الذي زار قطاع غزة مرتين منذ بدء الحرب في السابع من تشرين الأول الماضي أن "الأطفال هم أكثر المتضررين في غزة"، واصفا ما يحدث هناك بأنه حرب على الأطفال أنفسهم.

وأضاف: عادة في جميع الأزمات تؤذي الحروب الفئات الأكثر ضعفا وهم الأطفال، ويشكل الأطفال نحو 20 بالمئة من أعداد القتلى غالبا، لكن هذا الرقم يقترب في غزة من 40 بالمئة، إذ تم قتل أكثر من 10 آلاف طفل منذ بداية الحرب والرقم في ازدياد.

وأوضح إلدر أن هناك الكثير من اليأس في قطاع غزة، وأن الناس متعبون للغاية، حيث هناك العديد من الجائعين، ولا يزال هناك خوف كبير من أن تتحقق الفكرة المجنونة بشن هجوم عسكري على مدينة رفح جنوب القطاع.

إسرائيل تهدد بقصف المباني في مجمع الشفاء

وبدوره، قال مكتب الإعلام الحكومي بغزة ان الاحتلال الإسرائيلي يهدد الطواقم الطبية والنازحين بمجمع الشفاء في غزة بقصف وتدمير المباني فوق رؤوسهم أو الخروج للتعذيب والإعدام.

وحمل المكتب، في بيان صحفي، الإدارة الأميركية والمجتمع الدولي والاحتلال المسؤولية الكاملة عن استمرار هذه الجريمة ضد مجمع الشفاء الطبي، مطالبا دول العالم بإدانة جريمة الإبادة الجماعية التي يمارسها الاحتلال بحق أهالي القطاع وبالتحرك لوقف الحرب.

ومن جانب آخر، قُتل خمسة فلسطينيين، بينهم أطفال، وأصيب آخرون، فجر اليوم السبت، في غارة إسرائيلية على شمال مدينة رفح، جنوب قطاع غزة.

وأفادت مصادر، بأن طائرات الاحتلال أغارت على منزل مكون من طابقين في منطقة ميراج شمال مدينة رفح، ما أدى لمقتل خمسة مواطنين فلسطينيين، وإصابة آخرين.

وفي السياق ذاته، قصفت مدفعية الاحتلال بلدة القرارة شمال خان يونس، جنوب القطاع.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من تشرين الأول الماضي، ما أدى لمقتل 32070 فلسطينيا أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة 74298 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال الآلاف من الضحايا تحت الأنقاض وفي الطرقات.