رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مسيرة إسرائيلية تستهدف سيارة بمنطقة البقاع الغربي بلبنان

نشر
 طائرة مسيرة
طائرة مسيرة

استهدفت طائرة مسيرة إسرائيلية؛صباح اليوم  سيارة على طريق عام بلدة الصويري، في منطقة البقاع الغربي بلبنان.


وصرح متحدث الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي في بيان له: "أغارت طائرات حربية في وقت سابق الليلة على ورشة تواجدت داخلها وسائل قتالية تابعة لحزب الله في منطقة بعلبك".

لبنان: إسرائيل تستهدف سيارة فى منطقة البقاع الغربى لأول مرة

وأضاف: "تم رصد قبل قليل إطلاق نحو خمسين قذيفة صاروخية من لبنان نحو الأراضي الإسرائيلية، حيث تم اعتراض عدد من القذائف بينما سقطت القذائف الأخرى في مناطق مفتوحة، في رد سريع أغارت طائرات لجيش الدفاع على المنصات التي استخدمت لإطلاق بعض من هذه القذائف".

لبنان.. حزب الله يُعلن استهداف ثكنة وقاعدة صاروخية ومدفعية إسرائيلية

أعلن «حزب الله اللبناني» في بيان، استهداف القاعدة الصاروخية والمدفعية الإسرائيلية في يوآف وثكنة كيلع الإسرائيلية في الجولان السوري المُحتل، حسبما أفادت وسائل إعلام لبنانية، في أنباء عاجلة، اليوم الأحد.

وقال في البيان "ردا على قصف ‏أحد الأماكن في مدينة بعلبك ‏استهدف ‏مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 1:10 من صباح ‏يوم الأحد 24 مارس القاعدة الصاروخية والمدفعية في يوآف وثكنة كيلع (مقر قيادة الدفاع ‏الجوي والصاروخي) حيث كانت تتدرب قوة من لواء غولاني بعد عودتها من قطاع غزة".

وأفاد الحزب في بيانه أن عملية الاستهداف تمت بأكثر ‏من 60 صاروخ "كاتيوشا".

وفي وقت سابق، استهدف الطيران الإسرائيلي منطقة العسيرة في مدينة بعلبك شمال شرق لبنان بالصواريخ.

ووثق مقطع فيديو وصول فرق الإسعاف إلى مكان الغارة الإسرائيلية، كما أظهرت صور تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي ألسنة اللهب عقب الاستهداف الإسرائيلي.

ولا تزال الحدود بين لبنان وإسرائيل تشهد توترا مستمرا مع تصاعد حدة الاشتباكات بين "حزب الله" والجيش الإسرائيلي منذ الـ8 من أكتوبر 2023 عقب عملية "طوفان الأقصى" في السابع من أكتوبر.

لبنان.. حزب الله يستهدف نقطة استخبارات عسكرية إسرائيلية في مُستوطنة المطلة

أعلن «حزب الله اللبناني»، استهداف نقطة تموضع ‌‏لقوة استخبارات عسكرية إسرائيلية في مُستوطنة المطلة، حسبما أفادت وسائل إعلام لبنانية، في أنباء عاجلة، الجمعة.

وقال الحزب في بيان منفصل حول العملية: "الساعة 14:25 قام مجاهدونا باستهداف نقطة تموضع ‌‏لقوة استخبارات عسكرية في مستعمرة المطلة وأصابوها إصابة مباشرة وأوقعوا أفرادها بين قتيل ‌‏وجريح".

ولا تزال الحدود بين لبنان وإسرائيل تشهد توترا مستمرا، مع تصاعد حدة الاشتباكات بين "حزب الله" والجيش الإسرائيلي. فيما جددت قيادة "اليونيفيل" العاملة في لبنان "الدعوات لجميع الأطراف الفاعلة لإلقاء أسلحتهم، وإعادة الالتزام بقرار مجلس الأمن الدولي 1701، والعمل نحو حل سياسي ودبلوماسي".