رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

لبنان.. الطيران الإسرائيلي يقصف مدينة بعلبك

نشر
الأمصار

شن طيران الاحتلال الإسرائيلي، قصفًا على مبنى من طابقين قرب مدينة بعلبك شرقي لبنان، صباح الأحد.

 

 

وأطلق الطيران الإسرائيلي خمسة صواريخ على مبنى سكني مكون من طابقين في بلدة العسيرة في خراج مدينة بعلبك.

 

ونقلت "رويترز" عن مصدرين أمنيين قولهما، إن إسرائيل نفذت غارة جوية على مدينة بعلبك معقل جماعة حزب الله في شرق لبنان.

 

حزب الله يعلن استهداف مستوطنتي شلومي ونطوعة في إسرائيل


أعلن حزب الله المتمركز في جنوب لبنان، الخميس أنه استهدف مستوطنة شلومي ومبنى استخدمه جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي في مستعمرة نطوعة.

وأوضح حزب الله في بيان له أنه "دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة، ورداً على اعتداءات العدو على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل المدنية، استهدف ‏مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة (7:00) من مساء يوم الخميس 21-03-2024، مبنىً استخدمه جنود العدو في مستعمرة نطوعة بالأسلحة المناسبة وأصابوه إصابةً مباشرة".

وفي وقت سابق، عقد رئيس مجلس النواب اللبنانى نبيه بري مع وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال عبد الله بو حبيب، جلسة لبحث الأوضاع العامة والاتصالات السياسية والمستجدات الميدانية على ضوء مواصلة إسرائيل لعدوانها على لبنان لاسيما القرى الحدودية الجنوبية مع فلسطين المحتلة وقطاع غزة .

من جانبه قال بوحبيب: اليوم ناقشنا الدور الفرنسي وأهميته وضرورة أن تبقى فرنسا موجودة، واليوم لديها مبادرة فيها الكثير من النقاط الجيدة والمقبولة وهناك نقاط تحتاج إلى المزيد من البحث فيها". 

وأضاف ، لقد قمت بتسليم رسالة الدولة للسفير الفرنسي ونتمنى أن تنجح هذه المبادرة، ونثق أن الفرنسيين يريدون الاستمرار واستكمال هذه المبادرة وهذا مهم لنا أن نتوصل إلى نوع من الاتفاق الذى يعطى الحدود الجنوبية الاستقرار الكامل والدائم.

لبنان.. حزب الله يستهدف تجمعاً لجنود من إسرائيل بمحيط تلة الكرنتينا

أعلن حزب الله في لبنان استهداف  تجمعاً لجنود الاحتلال في محيط تلة الكرنتينا بالأسلحة المناسبة وتم تحقيق إصابة مباشرة.

وفي وقت سابق، أعلن الجيش الإسرائيلي، أن طائراته الحربية قصفت منشآت عسكرية يستخدمها حزب الله بمنطقتي ميس الجبل وعيتا الشعب بجنوب لبنان، وذلك بالتزامن مع تصاعد العمليات العسكرية على الحدود اللبنانية الإسرائيلية بين قوات الجيش الإسرائيلي والمقاومة الإسلامية حزب الله.

الاشتباكات بين حزب الله والجيش الإسرائيلي:

أعلن حزب الله اللبناني تصدّى ‏عناصره ‌‏لمسيّرة إسرائيليّة في أجواء المناطق الحدوديّة مع فلسطين المحتلّة بالأسلحة المناسبة ما ‏أجبرها على التراجع والعودة إلى داخل الأراضي المحتلّة.

وفي وقت سابق، بلغ عدد المعتقلين من الضفة الغربية والقدس المحتلة، نحو 7565 فلسطينيا منذ بدء الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة في 7 أكتوبر الماضي.

وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، ونادي الأسير الفلسطيني في بيان اليوم الأربعاء، إن هذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.