رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مهرجان الجونة السينمائي 2024 يعلن موعد دورته السابعة

نشر
مهرجان الجونة السينمائي
مهرجان الجونة السينمائي

كشفت إدارة مهرجان الجونة السينمائي عن موعد إقامة دورته السابعة، مؤكدة أنها ستقام في الفترة من 24 أكتوبر إلى 1 نوفمبر 2024.

وجاء في البيان الصادر عن إدارة مهرجان الجونة السينمائي: "بعد النجاح الذي حققته دوراته السابقة، والتي عززت مكانته كمنارة للتميز السينمائي في المنطقة، يستعد المهرجان مرة أخرى للاحتفاء بمواهب صناع الأفلام ودعم نمو صناعة السينما على المستويين الإقليمي والدولي، ويستمر مهرجان الجونة السينمائي في الالتزام بتأكيد دور الفنون في صناعة تأثير إيجابي على المشهد السينمائي الدولي. ومع كل دورة، يتسع دوره في احتضان الإبداع ورعاية المواهب وتشجيع الحوار الهادف داخل مجتمع الأفلام العالمي".

ويقام مهرجان الجونة السينمائي تحت رعاية مؤسس الجونة، المهندس سميح ساويرس، وتقدمه شركة "أوراسكوم للتنمية"، المطور الرائد لوجهات متكاملة في أوروبا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وبدعم من مؤسس المهرجان، المهندس نجيب ساويرس.

وأكد المهندس سميح ساويرس، في البيان الصحفي التزامه برعاية نمو المهرجان، قائلًا: "يسعدنا أن نعلن عن موعد الدورة السابعة من مهرجان الجونة السينمائي، بناء على إنجازات الدورات السابقة والنجاح الكبير الذي حققته الدورة الماضية، فنحن ملتزمون بتقديم تجربة سينمائية لا تنسى سواء من خلال الأفلام أو منصة الجونة السينمائية المبتكرة".

وصرح المهندس نجيب ساويرس: "لقد كان مهرجان الجونة السينمائي بمثابة حجر الأساس للإثراء الثقافي والفني في المنطقة منذ دورته الأولى. ومع شروعنا في النسخة السابعة، تلقينا اهتمامًا قويًا من شخصيات مهمة في مجال السينما من دول مثل الولايات المتحدة الأمريكية والصين والهند وغيرها للمشاركة في المهرجان".

مهرجان الجونة السينمائي

وقال عمرو منسي، المدير التنفيذي للمهرجان: "في الدورة السابقة عملنا على تحويل منطقة البلازا إلى مركز حيوي لأنشطة الصناعة، حيث اجتمع المتخصصون للتواصل ومناقشة المشاريع القادمة".

وأضاف: "بعد ما شهدناه من نجاح، فإننا سنسعى في الدورة القادمة إلى تعزيز تجربة التواصل وتقديم منصة أكبر وأشمل لصناع السينما. كما سنستمر في تطوير الأقسام الجديدة التي استحدثها المهرجان ومنها سوق الجونة السينمائي".

مهرجان الجونة السينمائي تأسس عام 2017، وهو أحد المهرجانات الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ويهدف مهرجان الجونة السينمائي إلى عرض مجموعة واسعة من الأفلام لجمهور شغوف ومطلع، مع تعزيز التواصل بين الثقافات من خلال فن صناعة الأفلام، هدفه هو ربط صانعي الأفلام من المنطقة بنظرائهم الدوليين، بروح التعاون والتبادل الثقافي.