رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سعر الدولار في لبنان الأحد 24 مارس 2024

نشر
الدولار في لبنان
الدولار في لبنان

واصل سعر الدولار اليوم مقابل الليرة اللبنانية استقراره، الأحد 24 مارس/آذار 2024، بينما تحاول غرفة التجارة والصناعة والزراعة في لبنان البحث عن مشروعات لوضع البلاد على خريطة اقتصاد العالم بعد أزمة طاحنة استمرت على مدار 5 أعوام.

سعر الدولار اليوم في لبنان

استقر سعر الدولار في البنك المركزي عند 15 ألف ليرة منذ عدة أشهر.

سعر صرف الدولار اليوم في السوق السوداء لحظة بلحظة

بلغ سعر الدولار اليوم بالسوق السوداء مقابل الليرة اللبنانية 89.000 ألف ليرة للشراء 90.000 ألف ليرة للبيع.

سعر صرف الدولار في لبنان اليوم عند الصرافين

جاء سعر صرف الدولار في لبنان اليوم عند الصرافين متماشيًا مع الأسعار المتداولة في السوق السوداء للدولار.

وعرض المهندس شربل أبو جودة في غرفة التجارة والصناعة والزراعة في طرابلس والشمال التي يرأسها توفيق دبوسي، مشروعه الاستراتيجي الهادف إلى وضع لبنان على خريطة اقتصادات العالم.

وأعطى أبو جودة لمحة موجزة عن المشاريع الدولية المتعلقة بالممرات الاقتصادية التي تشهدها المنطقة في المرحلة الراهنة ومدى تأثيرات تلك المشاريع على واقع لبنان ودوره وعلاقته مع محيطه العربي والدولي، وكذلك على نطاق الممرات البحرية وخطوط التجارة والنقل البرية.

وأوضح أن مشروعه "يتّسم بالتكامل وينطلق من الأراضي اللبنانية ويستند إلى حلول اقتصادية مشتركة بين لبنان وسوريا والعراق والكويت وصولاً حتى كامل الخليج العربي".

وأضاف: "المشروع المطروح يستثمر في لبنان من خلال موقعه الاستراتيجي ويساهم في إيجاد حل اقتصادي سريع وبكلفة مقبولة على أن تترافق مع وجود خطط تطويرية مناسبة".

وتوافقت مصارف لبنان على المضي في الدعوى التي أقامها 11 مصرفاً ضد الدولة، من خلال مصرف لبنان، وخلال اجتماع جمعية مصارف لبنان، تم الوقوف على رأيين، أولهما، دعم قرار مجلس شورى الدولة بعدم شطب الودائع ومتابعة تنفيذه.

أما القرار الثاني، فهو تقديم الشكوى ضد الدولة، التي طرحها 11 مصرفاً، بعدما تبين أن معظم المصارف ستنضم إليها، لتحميل الدولة المسؤولية عن الخسائر بعدما كانت كل الخطط التي عرضتها لا تحملها أي مسؤولية؛ وهو ما تم الاتفاق على استكمال السير فيه، خاصةً أن الفترة الزمنية لتقديم الشكوى متاحة حتى أوائل أبريل/نيسان المقبل.