رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ناجلسمان متغزلًا في توني كروس: استثنائي ولا يصدق

نشر
الأمصار

بعد الانتصار الودي بهدفين دون رد على فرنسا، أشاد كال جوليان ناجلسمان، المدير الفني للمنتخب الألماني، بأداء نجم المنتخب ونادي ريال مدريد، توني كروس.

وفي تصريحاته بعد المباراة، وصف ناجلسمان كروس بأنه "لا يصدق"، مؤكدًا أنه لاعب استثنائي عندما يسيطر على الكرة وأنه كان يشارك بشكل فعّال في المبارزات الفردية.

وأضاف ناجلسمان قائلًا: "إنه يتصرف كرجل عادي تمامًا، ويندمج بشكل كامل في المجموعة، وهذا أمر جيد جدًا".

يُذكر أن كروس قرر قبل بضعة أسابيع العودة للمشاركة مع منتخب ألمانيا بعد غياب دام ثلاث سنوات، حيث كان قد أعلن اعتزاله اللعب الدولي للتركيز على مشواره مع ريال مدريد.

وجاء هذا القرار بناءً على طلب من ناجلسمان الذي يحتاج إلى خبرة كروس في بطولة يورو 2024 التي ستستضيفها ألمانيا في الصيف المقبل، والتي يأمل فيها في تحقيق النجاح مع المنتخب الوطني.

وتغلب منتخب «ألمانيا»، على مُضيفه الفرنسي بهدفين دون رد في مباراة ودية جمعتهما يوم السبت، على ملعب «جروباما ستاديوم» في ليون.

وأحرز فلوريان فيرتز هدف التقدم لصالح منتخب ألمانيا في الدقيقة الأولى للمباراة من صناعة توني كروس، نجم ريال مدريد، العائد من الاعتزال، وأضاف مهاجم نادي أرسنال، كاي هافيرتز، الهدف الثاني في الدقيقة 49.

ويستعد المنتخبان بهذه المباراة الودية، لمنافسات بطولة كأس الأمم الأوروبية التي ستقام في ألمانيا خلال الفترة بين 14 يونيو و14 يوليو المقبلين.

منتخب ألمانيا يكتفي بأربع وديات قبل خوض يورو 2024

أعلن «الاتحاد الألماني لكرة القدم»، عن برنامج مباريات منتخب الماكينات قبل المشاركة في بطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو 2024» التي ستُقام الصيف القادم.

ويُواجه منتخب ألمانيا وديًا منتخبا أوكرانيا واليونان في يونيو قبل أيام من استضافة بطولة أمم أوروبا 2024 التي ستقام على أراضيها وسط حالة من الترقب للمواجهات النارية التي أسفرت عنها قرعة المنافسات.

وتستضيف ألمانيا منتخب أوكرانيا في مدينة نورمبرج في الثالث من يونيو قبل أن تواجه اليونان في مونشنجلادباخ بعدها بأربعة أيام.

وتنطلق بطولة أوروبا 2024 في 14 يونيو عندما تلتقي ألمانيا المضيفة مع اسكتلندا في أول مباراة لها بالمجموعة الأولى.

وقال يوليان ناجلسمان مدرب ألمانيا في بيان "علينا أن نستعد لأساليب وأنظمة مختلفة للمنافسين قبل بطولة أوروبا  2024".

أضاف ناجلسمان: "أوكرانيا واليونان منتخبان متحمسان ومقاتلان، وواجهنا مشاكل مع مثل هؤلاء المنافسين في الآونة الأخيرة".