رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فلسطين تُعلن ارتفاع حصيلة قتلى القصف الإسرائيلي لمنزل في دير البلح

نشر
قصف إسرائيلي على
قصف إسرائيلي على غزة

ارتفعت حصيلة قتلى القصف الجوي الإسرائيلي الذي استهدف منزلًا في «دير البلح» وسط قطاع غزة إلى 8 أشخاص، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، اليوم الأحد.

وأفاد شهود عيان ومصادر طبية بمقتل 8 فلسطينيين كما تم نقل عدد كبير من الإصابات للمستشفى بعد قصف إسرائيلي عنيف تركز على منطقة الحكر في مدينة دير البلح وسط القطاع.

كما قصفت المدفعية الإسرائيلية جنوب شرق محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وأشارت الوكالة الرسمية إلى أن القوات الإسرائيلية ارتكبت 7 مجازر في القطاع خلال الساعات الـ24 الماضية راح ضحيتها 72 شخصا إضافة إلى إصابة 114 آخرين.

هذا، وأعلنت مصادر طبية عن ارتفاع حصيلة القتلى في قطاع غزة منذ 7 أكتوبر 2023 إلى 32142 أغلبهم من الأطفال والنساء، كما ارتفع عدد الإصابات إلى 74412، فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

فلسطين.. غارات إسرائيلية مُكثفة على النصيرات وتفجير مبنى بمستشفى الشفاء

قُتل 9 فلسطينيين، وسط فقدان عدد كبير تحت الأنقاض إثر قصف إسرائيلي استهدف منزلًا لعائلة «أبو العربي» في المُخيم الجديد غرب مُخيم النصيرات وسط قطاع غزة، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، الخميس.

يأتي ذلك، بينما شنت الطائرات الحربية الإسرائيلية غارات مكثفة على مخيم النصيرات، واستهدفت محيط أبراج مدينة الأسرى شمال غربي مخيم النصيرات.

وقالت وسائل إعلام فلسطينية إن الطائرات الحربية شنت 4 غارات على المنطقة المذكورة خلال قرابة نصف ساعة.

ودخلت الحرب في قطاع غزة يومها الـ167، حيث واصلت القوات الإسرائيلية استهداف المناطق السكنية، خصوصا في وسط القطاع.

إلى ذلك، فجرت القوات الإسرائيلية صباح اليوم أحد المباني داخل مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة، شمال القطاع.

وهدد الجيش الإسرائيلي النازحين داخل مجمع الشفاء الطبي عبر مكبرات الصوت بضرورة إخلاء المجمع فورا وإلا سيتم قصفه، كما اعتقل العشرات وأجبر عددا من المرضى والمرافقين على ترك المنشأة الطبية.

قصف إسرائيلي عنيف يستهدف "مُخيم النصيرات" ويُنهي حياة 11 فلسطينيًا

تُوفي 11 شخصًا وأُصيب آخرون في قصف إسرائيلي عنيف استهدف منزلًا غرب "مُخيم النصيرات" وسط قطاع غزة، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، الجمعة.