رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

عمان.. تحذيرات من منخفض جوي منتصف الأسبوع الجاري

نشر
الأمصار

حذرت الأرصاد الجوية العمانية، من استمرار فرص تأثر أجواء سلطنة عمان بأخدود من منخفض جوي يومي الثلاثاء والأربعاء ٢٦ و ٢٧ مارس ٢٠٢٤م حيث من المتوقع تشكل وتدفق السحب على المحافظات الشمالية لسلطنة عمان وهطول أمطار متفرقة متفاوتة الغزارة كما تمتد الفرص لتشمل أجزاء من محافظتي الوسطى وظفار.

 

 

ويتابع المختصون بالمركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة الحالة الجوية المرتقبة وتطوراتها.

 

وزير التجارة العُماني: مؤتمر أبوظبي يشهد زخمًا كبيرًا في النقاشات

 

أكد قيس بن محمد اليوسف وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار في سلطنة عمان، أهمية المؤتمر الوزاري الثالث عشر لمنظمة التجارة العالمية، الذي تستضيفه دولة الإمارات في العاصمة أبوظبي.

وقال اليوسف، في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات "وام" على هامش فعاليات المؤتمر، إن المؤتمر يشهد زخما كبيراً على صعيد النقاشات والحوارات بين الدول المشاركة مشيراً إلى الإعلان عن انضمام دولتين جديدتين إلى عضوية منظمة التجارة العالمية هما جزر القمر وتيمور الشرقية وذلك للمرة الأولي منذ 8 سنوات.

ولفت إلى أن المؤتمر يسلط الضوء على عدة مواضيع مهمة تدعم وتعزز حركة التجارة الدولية، لاسيما في ظل التوترات الجيوسياسية التي يشهدها العالم، وفقا لما نقلته وكالة أنباء الإمارات "وام".

وأوضح أن من المواضيع الرئيسية التي يناقشها المؤتمر “اتفاقية دعم مصائد الأسماك” ومواضيع أخرى ذات صلة بقطاعات الزراعة والملكية الفكرية وقضايا التنمية والتجارة الإلكترونية وسبل تسهيل الاستثمارات.

جدير بالذكر أن سلطنة عمان انضمت إلى منظمة التجارة العالمية في 9 نوفمبر/تشرين الثاني 2000.. ويضم وفدها المشارك في المؤتمر عدداً من المسؤولين من وزارات الخارجية والثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه والتجارة والصناعة وترويج الاستثمار.

مباحثات مشتركة بين عمان والولايات المتحدة لتعزيز التعاون العسكري بين البلدين

بحث رئيس أركان قوات السلطان المسلحة العمانية الركن بحري عبدالله بن خميس الرئيسي مع القائدة العامة للحرس الوطني فى ولاية أريزونا بالولايات المتحدة الأمريكية كيري موهلنبيك عددا من الموضوعات العسكرية ذات الاهتمام المشترك.

وذكرت وكالة الأنباء العمانية أن المقابلة تضمنت تبادل وجهات النظر بين الجانبين فى المجالات العسكرية، كما حضر المقابلة مساعد رئيس الأركان البحرينى للإدارة واللوازم العميد الركن بحري عيسى بن سالم العويسي والوفد الأمريكى المرافق لقائدة الحرس الوطنى.