رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. المالكي يبحث مع السفير الإيراني مستجدات الأوضاع السياسية والأمنية الإقليمية والدولية

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أكد رئيس ائتلاف دولة القانون في العراق، نوري المالكي، اليوم السبت، أن العراق منفتح في علاقاته مع جميع بلدان المنطقة ويسعى للتعاون لترسيخ أمن العراق واستقرار المنطقة.

وذكر بيان صدر عن المكتب الإعلامي لمكت رئيس ائتلاف دولة القانون، أن "رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي استقبل بمكتبه سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية لدى العراق محمد كاظم آل صادق ".

وأضاف أن "الجانبين بحثا مستجدات الأوضاع السياسية والأمنية التي تشهدها الساحتان الإقليمية والدولية، فضلاً عن عدد من القضايا والملفات ذات الاهتمام المشترك".

وأشار رئيس ائتلاف دولة القانون  إلى "عمق العلاقات الثنائية بين بغداد وطهران وضرورة تعزيزها بمختلف المجالات"، مؤكداً أن "العراق منفتح في علاقاته مع جميع بلدان المنطقة ويسعى للتعاون والعمل في كل ما من شأنه ترسيخ أمن العراق واستقرار المنطقة".

وبدوره، جدد السفير آل صادق "موقف بلاده الداعم للعراق في حماية أمنه واستقراره"، مؤكداً "حرص القيادة الإيرانية على تعزيز العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات، وتوسيع التعاون المشترك بما يحقق تطلعات الشعبين العراقي والإيراني".

العراق.. المندلاوي والمالكي يبحثان تنسيق المواقف بين القوى النيابية داخل البرلمان

وفي وقت سابق، بحث رئيس مجلس النواب العراقي بالنيابة محسن المندلاوي، ورئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، تعزيز التعاون وتنسيق المواقف بين القوى النيابية داخل البرلمان.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس ائتلاف دولة القانون، في بيان، أن "المالكي، استقبل بمكتبه رئيس مجلس النواب العراقي بالنيابة محسن المندلاوي وجرى خلال اللقاء، بحث التطورات السياسية والأمنية في البلاد.

وأكدا الجانبان على أهمية تعزيز التعاون وتنسيق المواقف بين القوى النيابية داخل مجلس النواب، من أجل تفعيل دوره التشريعي والرقابي المهم، والعمل على إقرار مشاريع القوانين المهمة والمتعلقة بتوفير الخدمات للمواطنين.

العراق.. المالكي للسيد الحكيم: المرحلة الراهنة تتطلب تنشيط العمل الرقابي

ومن جانبه، أكد رئيس كتلة دولة القانون النيابية في العراق ياسر المالكي، أن المرحلة الراهنة تتطلب تنشيط العمل الرقابي.

وذكر بيان لكتلة دولة القانون في بيان، أن "رئيس كتلة دولة القانون النيابية ياسر المالكي وعدد من نواب دولة القانون استقبل زعيم تيار الحكمة السيد عمار الحكيم، وجرى خلال اللقاء بحث مستجدات الاوضاع السياسية ودور الاحزاب والكتل في تعزيز الاستقرار في البلاد".

واشار المالكي، بحسب البيان، الى أن المرحلة الراهنة تتطلب تنشيط العمل الرقابي وتوفير بيئة مناسبة تعزز الاستقرار الحكومي".

وبدوره استعرض السيد الحكيم، عدداً من الملفات المهمة وضرورة تعزيز العمل الرقابي والاسراع بسن القوانين التي تهم المواطن العراقي.