رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. المالكي للسيد الحكيم: المرحلة الراهنة تتطلب تنشيط العمل الرقابي

نشر
الأمصار

أكد رئيس كتلة دولة القانون النيابية في العراق ياسر المالكي، أن المرحلة الراهنة تتطلب تنشيط العمل الرقابي.

وذكر بيان لكتلة دولة القانون في بيان، أن "رئيس كتلة دولة القانون النيابية ياسر المالكي وعدد من نواب دولة القانون استقبل مساء اليوم زعيم تيار الحكمة السيد عمار الحكيم، وجرى خلال اللقاء بحث مستجدات الاوضاع السياسية ودور الاحزاب والكتل في تعزيز الاستقرار في البلاد".

واشار المالكي، بحسب البيان، الى أن المرحلة الراهنة تتطلب تنشيط العمل الرقابي وتوفير بيئة مناسبة تعزز الاستقرار الحكومي".

بدوره استعرض السيد الحكيم، عدداً من الملفات المهمة وضرورة تعزيز العمل الرقابي والاسراع بسن القوانين التي تهم المواطن العراقي.

العراق.. السوداني يؤكد أهمية استمرار الحوار بين بغداد وأربيل

أكد رئيس مجلس الوزراء في العراق محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، أهمية استمرار الحوار بين بغداد واربيل.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان: إن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل رئيس وأعضاء كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني في مجلس النواب، وشهد اللقاء بحث الأوضاع العامة في البلاد، بما فيها الأوضاع في إقليم كردستان العراق".

واضاف، أن "السوداني جدد تأكيداته على أهمية تكامل العمل ما بين السلطتين التنفيذية والتشريعية؛ من أجل دعم البرنامج الحكومي الذي يهدف إلى تحسين الخدمات والإصلاح والنهوض بالواقع المعيشي والاقتصادي للمواطنين في جميع أنحاء العراق".

وأشار السوداني- بحسب البيان- إلى "المواضيع المشتركة ما بين الحكومة الاتحادية وحكومة الإقليم، وأهمية استمرار الحوار من أجل معالجتها، وفق ما نصّ عليه الدستور".

العراق.. السوداني يوجه وزارة الكهرباء بأولوية إتمام مشاريع الصيانة والاستعداد للصيف القادم

وجه رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، وزارة الكهرباء بأولوية إتمام مشاريع الصيانة والاستعداد للصيف القادم.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان، أن "رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، أجرى زيارة إلى مقر وزارة الكهرباء ببغداد، لمتابعة سير العمل في مشاريع الوزارة واستعداداتها لتلبية الطلب المتزايد على الطاقة الكهربائية في الصيف القادم".

واطلع رئيس الوزراء العراقي، على "الخطط والبرامج الموضوعة، وما يجري تنفيذه من خطط في الصيانة والتوسعة من قبل شركتي جي إي وسيمنس العالميتين".