رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

هجوم موسكو.. الأمن الروسي يعلن اعتقال 11 شخصًا بينهم المنفذين الأربعة

نشر
منفذي هجوم موسكو
منفذي هجوم موسكو

أعلن الكرملين اليوم السبت، أن جهاز الأمن الاتحادي الروسي أبلغ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين باعتقال 11 مشتبه به بعد الهجوم الدامي قرب موسكو، منهم 4 ضالعون على نحو مباشر في الهجوم.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت وكالة "رويترز"، عن ارتفاع عدد القتلى من جراء الهجوم على مجمع "كروكوس" قرب العاصمة الروسية موسكو إلى 62 شخصاً.

وأوضحت وكالة “رويترز” للأنباء، أن تنظيم داعش أعلن مسؤوليته عن الهجوم على قاعة حفلات موسيقية قرب موسكو، و الذي وقع بالأمس و تسبب في إصابة المئات.

أعلنت وسائل إعلام روسية، أمس الجمعة، عن مقتل 40 شخصًا وإصابة 100 آخرين إثر إطلاق نار وانفجار في قاعة حفلات موسيقية قرب العاصمة موسكو.

مقتل وإصابة العشرات في إطلاق نار بقاعة حفلات في موسكو

وقالت وسائل الإعلام الروسية: إن الحادث وقع في منطقة صالات مسارح وموسيقى قرب مركز تسوق قرب موسكو

وقد قام عدد من المسلحين بإطلاق النار على قاعة للحفلات الموسيقية في موسكو، مما أدى إلى إصابة عدد من الأشخاص، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء ريا نوفوستي الروسية .

وأضافت الوكالة أن ثلاثة أشخاص على الأقل يرتدون أزياء قتالية أطلقوا النار من أسلحة كانت بحوزتهم.

وقد وقع إطلاق النار في قاعة في كروكوس، على الطرف الغربي من العاصمة الروسية، وفقا لما أوردت وكالة أنباء تاس الرسمية.

وفي وقت سابق، أعلن ألكسندر خينشتين العضو في مجلس النواب الروسي على تيليغرام اليوم (السبت)، أن اثنين من المشتبه بضلوعهم في تنفيذ هجوم قرب موسكو أسفر عن سقوط قتلى ومصابين تم اعتقالهما في منطقة بريانسك الروسية بعد مطاردة بالسيارات.

محققون من لجنة التحقيق الروسية مع أفراد من أجهزة أمنية مختلفة في موقع الهجوم (إ.ب.أ)
وأضاف أن مشتبها بهم آخرين فروا على الأقدام إلى غابة قريبة.

فتح مسلحون يرتدون ملابس مموهة نيران أسلحة آلية على الجمهور في قاعة للحفلات الموسيقية قرب موسكو أمس الجمعة، مما أسفر عن مقتل 60 على الأقل و إصابة 145 آخرين.

وأعلن تنظيم «داعش» مسؤوليته عن الهجوم.