رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

شبورة مائية كثيفة.. الأرصاد المصرية تُحذر المواطنين

نشر
الأمصار

وجهت هيئة الأرصاد الجوية المصرية، تحذيرًا إلى المواطنين من شبورة مائية على الطرق السريعة المتجهة من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

 

 

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية، سقوط أمطار خفيفة على أقصى الغرب على فترات متقطعة.

 

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية حالة الطقس، وتوقعت أن يسود طقس مائل للدفء نهارًا على شمال البلاد وحتى القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد ومائل للبرودة السواحل الشمالية الشرقية.

 

التموين المصرية: تحمل زيادة تكلفة إنتاج رغيف الخبز بعد رفع سعر السولار والغاز


أكد على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية المصري، بأن الدولة ممثلة في الهيئة العامة للسلع التموينية التابعة للوزارة سوف تتحمل فارق تكلفة تصنيع رغيف الخبز المنتج بالمخابز البلدية والتى تعمل بوقود السولار أو الغاز، وذلك في أعقاب صدور قرار لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية.

وأكد المصيلحي، على أن المواطن يحصل علي الخبز البلدي المدعم من خلال بطاقة التموين بسعر 5 قروش فقط، واستمرار تحمل الدولة فرق تكلفة الإنتاج وسدادها لأصحاب المخابز من خلال هيئة السلع التموينية.

ويأتي ذلك فى إطار حرص وزارة التموين والتجارة الداخلية علي توفير الخبز البلدي المدعم علي بطاقات التموين وصرفه للمواطنين بشكل منتظم.

وقررت لجنة تسعير المنتجات البترولية، في مصر أمس الخميس، رفع سعر البنزين والسولار تماشيًا مع الأسعار العالمية.

وبحسب قرار اللجنة فإنه تقرر رفع أسعار البنزين جنيهًا واحدًا، وبذلك يصبح قيمة لتر بنزين 80 بعد الزيادة 11 جنيهًا، وسعر اللتر بنزين 92 بعد الزيادة 12.50 جنيه، وسعر لتر بنزين 95 بعد الزيادة 13.5 جنيه.

ويأتى قرار اللجنة انطلاقًا من التزامها بما تم الإعلان عنه منذ يوليو 2019 بتطبيق آلية التسعير التلقائى على بعض المنتجات البترولية، حيث تستهدف الآلية تعديل أسعار بيع المنتجات فى السوق المحلى ارتفاعاً أو انخفاضاً كل ربع سنة وفقاً للتطور الذي يحدث لأهم عاملين مؤثرين فى تكلفة إتاحة وبيع هذه المنتجات فى السوق المحلى، وهما السعر العالمى لبرميل خام برنت وتغير سعر الدولار أمام الجنيه، بخلاف الأعباء والتكاليف الأخرى الثابتة.

التموين المصرية: تخفيض أسعار الزيت والأرز واللحوم في معارض أهلاً رمضان

أعلن وزير التموين والتجارة الداخلية المصري، الدكتور علي المصيلحي، تخفيض أسعار الأرز والزيت واللحوم السودانية في معارض "أهلًا رمضان" على مستوي الجمهورية، تخفيفًا عن كاهل المواطنين.

وقال "المصيلحي" في بيان، اليوم، إنه تم تخفيض سعر كيلو الأرز إلى 29 جنيهًا نسبة كسر 3% بدلًا من 31 جنيهًا، والزيت زنة 1 لتر بسعر 70 جنيهًا بدلًا من 98 جنيهًا، وكيلو اللحمة السوداني 250 جنيهًا بدلًا من 280 جنيهًا، و320 جنيهًا للطازجة بدلًا من 480 جنيهًا، وأنه تم افتتاح ما يزيد عن 115 معرض "أهلًا رمضان" في محافظات الجمهورية، وجاري افتتاح المزيد منها تباعًا، بالتنسيق مع الغرف التجارية والمحافظين، عبر إقامة معرض رئيسي بعاصمة كل محافظة وأكثر من ثلاثة معارض أخرى بالمراكز الرئيسية، بجانب مئات الشوادر بالمراكز الفرعية، بالإضافة إلى مئات من المنافذ المتنقلة التي تجوب القرى والنجوع.