رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قيس سعيد يستقبل سفير البحرين بمناسبة انتهاء مهامه بتونس

نشر
قيس سعيد
قيس سعيد

استقبل رئيس جمهورية تونس قيس سعيد، ظهر اليوم الجمعة 22 مارس 2024 بقصر قرطاج إبراهيم محمود أحمد عبد الله سفير مملكة البحرين بتونس وذلك بمناسبة انتهاء مهامه ببلادنا.

وأثنى رئيس الدولة بالمناسبة على متانة علاقات الأخوة والتعاون القائمة بين تونس والبحرين، مشدّدا على حرص بلادنا الراسخ على مزيد تدعيمها وتنويعها لما فيه خير الشعبين الشقيقين ومصلحتهما المشتركة.

قيس سعيّد يستقبل سفير البحرين بمناسبة انتهاء مهامه بتونس

ومن جانبه، أعرب السفير البحريني عن بالغ شكره وتقديره لرئيس الجمهورية وللسلطات التونسية لما حظي به من دعم وإحاطة طيلة فترة عمله ببلادنا، مجدّدا التأكيد على تطلّع البحرين إلى مزيد الارتقاء بعلاقاتها الأخوية المتميّزة مع تونس إلى أعلى المراتب.

وزير الخارجية التونسي يتسلم أوراق اعتماد السفير الإيراني الجديد

تسلّم وزير الخارجية التونسي «نبيل عمار»، نسخة من أوراق «مير مسعود الحسينيان» سفيرًا مُفوضًا وفوق العادة للجمهورية الإسلامية الإيرانية لدى تونس، حسبما أفادت وسائل إعلام تونسية، اليوم الجمعة.

وأعرب الوزير بهذه المناسبة عن تمنياته للسفير الجديد بالنجاح في مهمته وعن استعداد الوزارة لتقديم الدعم والتسهيلات اللازمة لأداء مهامه على أحسن وجه.

ومثل هذا اللقاء مناسبة للتأكيد على المستوى المتميز للعلاقات الثنائية وسبل تطويرها في مختلف المجالات وعلى الإرادة الثابتة المشتركة التي تحدو قيادتي البلدين لمزيد من تعزيز روابط الأخوّة والتعاون والارتقاء بها إلى مستوى تطلعات البلدين والشعبين.

تونس تُناشد بإيضاحات سريعة بعد قتل الشرطة الكندية أحد رعاياها

ناشدت «وزارة الخارجية التونسية»، سلطات مقاطعة «أونتاريو» الكندية، بإجراء تحقيق سريع في مُلابسات وفاة أحد رعاياها بسبع رصاصات على يد شرطيين كنديين في حادثة وقعت قبل أسبوع، حسبما أفادت وسائل إعلام تونسية، الإثنين.

وقالت الخارجية في بيان "على إثر الحادثة الأليمة التي جدت فجر الأحد 3 مارس 2024 وأدت إلى وفاة المواطن التونسي مروان شوك على يد شرطيين كنديين بمدينة أوكفيل Oakville بمقاطعة أونتاريو الكندية، ‏يهم وزارة الخارجية أن تبين أنّ مصالحها المركزية تواصل بالتنسيق المستمر مع ‏بعثتينا الدبلوماسية والقنصلية بكندا من جهة، والسفارة الكندية بتونس من جهة أخرى، متابعة هذه الحادثة عن كثب وتكثيف الاتصالات مع وزارة الخارجية الكندية الفدرالية وسلطات مقاطعة أونتاريو وشرطة المدينة المذكورة للوقوف السريع على كل ملابساتها وكشف كل الحقائق ذات الصلة وتحميل المسؤوليات الادارية والجزائية بسرعة ودون تأخير.

وأضافت الوزارة أن المعلومات الأولية غير المؤكدة تشير إلى أن الضحية لم يكن في موضع خطورة يستدعي إصابته بسبع رصاصات من قبل عوني شرطة.