رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ماجواير: منتخب إنجلترا قادر على التتويج بلقب يورو 2024

نشر
الأمصار

أكد هاري ماجواير، مدافع مانشستر يونايتد، أن منتخب إنجلترا قادر على التتويج بلقب النسخة المقبلة من بطولة كأس الأمم الأوروبية المقرر إقامتها فى ألمانيا الصيف المقبل.

وقال ماجواير فى المؤتمر الصحفى الخاص بالمواجهة الودية أمام البرازيل، "أشعر أننا مستعدون للفوز بلقب يورو 2024، إذا أردت الفوز ببطولة أوروبا، فعلى الأرجح سيكون عليك الفوز بركلات الترجيح".

وأضاف مدافع مانشستر يونايتد، "تعتمد كرة القدم فى البطولات على اللحظات المهمة، كان من الممكن أن تسير الأمور فى أى اتجاه بدور الـ8 بكأس العالم 2022 أمام فرنسا، لكنها جاءت فى صالحهم".

وواصل ماجواير تصريحاته قائلا "لدينا لاعبون قادرون على الحسم في اللحظات الكبرى. يجب أن نكون مستعدين ذهنياً، لنغتنم مثل تلك اللحظات في هذه البطولة".

ويواجه المنتخب الإنجليزي نظيره منتخب البرازيل يوم السبت 23 مارس، ثم يقابل نظيره البلجيكي يوم الثلاثاء 26 من نفس الشهر خلال فترة التوقف الدولية الحالية

وتضم قائمة إنجلترا كلا من: 

حراسة المرمى: أرون رامسديل - جوردان بيكفورد - سام جونستون.

الدفاع: هاري ماجواير - جون ستونز - ليفي كولويل - لويس دانك - مارك جويهي - فيكايو توموري - كيران تريبيير - كايل ووكر.

خط الوسط: جود بيلينجهام - ترينت ألكسندر أرنولد - كونور جالاجار- ديكلان رايس - جوردان هندرسون - كالفين فيليبس.

الهجوم: هاري كين - جارود بوين - فيل فودين - جاك جريليش - جيمس ماديسون - إيدي نكيتياه - أولي واتكينز - ماركوس راشفورد.

منتخب ألمانيا يكتفي بأربع وديات قبل خوض يورو 2024

أعلن «الاتحاد الألماني لكرة القدم»، عن برنامج مباريات منتخب الماكينات قبل المشاركة في بطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو 2024» التي ستُقام الصيف القادم.

ويُواجه منتخب ألمانيا وديًا منتخبا أوكرانيا واليونان في يونيو قبل أيام من استضافة بطولة أمم أوروبا 2024 التي ستقام على أراضيها وسط حالة من الترقب للمواجهات النارية التي أسفرت عنها قرعة المنافسات.

 

وتستضيف ألمانيا منتخب أوكرانيا في مدينة نورمبرج في الثالث من يونيو قبل أن تواجه اليونان في مونشنجلادباخ بعدها بأربعة أيام.

وتنطلق بطولة أوروبا 2024 في 14 يونيو عندما تلتقي ألمانيا المضيفة مع اسكتلندا في أول مباراة لها بالمجموعة الأولى.

وقال يوليان ناجلسمان مدرب ألمانيا في بيان "علينا أن نستعد لأساليب وأنظمة مختلفة للمنافسين قبل بطولة أوروبا  2024".

أضاف ناجلسمان: "أوكرانيا واليونان منتخبان متحمسان ومقاتلان، وواجهنا مشاكل مع مثل هؤلاء المنافسين في الآونة الأخيرة".

يورو 2024

وتباينت بداية ناجلسمان، الذي تولى المسؤولية بعد إقالة هانز فليك في سبتمبر 2023، بفوز وتعادل خلال رحلة إلى الولايات المتحدة في أكتوبر تلتها خسارتين متتاليتين في النمسا وعلى أرضه أمام تركيا في نوفمبر.