رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تقارير: ماكرون يضغط على مبابي من أجل لعب أولمبياد باريس 2024

نشر
الأمصار

كشفت تقارير صحفية فرنسية، أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يفكر في التدخل في أزمة نجم فريق باريس سان جيرمان كيليان مبابي، والتي تتعلق بالمشاركة في أولمبياد باريس التي تستضيفها فرنسا الصيف المقبل.

واقترب مبابي من مغادرة باريس سان جيرمان من أجل الانتقال إلى ريال مدريد الإسباني، ورغم أن اللاعب أعرب عن رغبته فى خوض الأولمبياد، إلا أن النادي الملكي لا ينوي السماح لأى لاعب لديه بالمشاركة، وأرسل ريال مدريد خطابًا إلى الاتحاد الفرنسي لكرة القدم يبلغه بذلك.

وذكرت صحيفة "آس" الإسبانية، أن مبابي لن يفرض الأمر على ريال مدريد، لكن الرئيس ماكرون قد يحاول إقناع مختلف العناصر السياسية لممارسة الضغط، من أجل الضغط على ريال مدريد والسماح له بخوض المباريات.

وأشارت الصحيفة إلى أن فرنسا تحرص على إقامة دورة ألعاب أولمبية ناجحة، ومع إحجام أتلتيكو مدريد عن إطلاق سراح أنطوان جريزمان، هناك مخاوف من أن مدرب المنتخب الأولمبي الفرنسي تييري هنري قد لا يكون لديه بعض أفضل اللاعبين المتاحين من أجل الحصول على الميدالية الذهبية.

ويحظى مبابي بفرصة الفوز بميدالية ذهبية في مدينته، مع اقترابه من قمة مستواه الكروي، وهي فرصة فريدة من نوعها، وبالمثل، بعد بطولة أوروبا، لن يرغب ريال مدريد في وصول مبابي المنهك دون الحصول على إجازة وفترة راحة قبل موسمه الأول هناك.

بالإضافة إلى ذلك، سيرغب نادي ريال مدريد في حضور مبابي في جولتهم التحضيرية للموسم في الولايات المتحدة، والتي ستجذب بلا شك الكثير من الدعاية والإيرادات.

مدرب الأرجنتين يكشف موقف ميسي من المشاركة في أولمبياد باريس 2024

كشف المدرب الأرجنتيني، خافيير ماسكيرانو، عن إمكانية مشاركة النجم الأرجنتيني، ليونيل ميسي، مع منتخب بلاده في أولمبياد باريس 2024.

ويقع منتخب الأرجنتين الأولمبي في المجموعة الثانية من مجموعات أولمبياد باريس التي ستقام في الصيف المقبل بجوار منتخبات المغرب وأوكرانيا وصاحب المركز الثالث بكأس آسيا تحت 23 عامًا.

وفي تصريحات إعلامية، أكد ماسكيرانو، المدير الفني للمنتخب التانجو الأولمبي عن رغبته في ضم ميسي لقائمة الأرجنتين المشاركة في الأولمبياد.

وقال ماسكيرانو في تصريحاته عن ضم ميسي للأولمبياد: “تحدثت عن مسألة الإصابة ومعرفة حالته. حالة ليو مشابهة جدًا لحالة بقية اللاعبين في الخارج. سنتحدث ونرى. هناك أيضًا كوبا أمريكا، علينا أن نرى كيف ستسير الأمور”.

واضاف مدرب أولمبي الأرجنتين: “هناك صعوبة منطقية في ضمه، وهي أن اللاعبين الذين يشاركون في كوبا أمريكا سيقضون الكثير من الوقت بعيدًا عن أنديتهم وهذا ليس بالأمر السهل أبدًا، لكن الأمل في الحصول عليه موجود دائمًا”.

 

موقف ليونيل ميسي من المشاركة في أولمبياد باريس 2024

وتعقد موقف ليونيل ميسي من المشاركة مع منتخب بلاده في أولمبياد باريس 2024 بسبب مشاركته مع منتخب الأرجنتين الأول في كوبا أمريكا التي ستقام في نفس الصيف.

 

كما أن نادي إنتر ميامي الذي يلعب له البرغوث سيعود لاستئناف مبارياته في الدوري الأمريكي في نفس توقيت مواجهات أولمبياد باريس.