رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تأجيل مباراة كوريا الشمالية واليابان بسبب عدوى بكتيرية

نشر
الأمصار

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم الجمعة، أن لقاء منتخبا كوريا الشمالية واليابان فى التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026 لن يقام الثلاثاء المقبل، كما كان مخططا فى البداية، ليقرر الاتحاد الآسيوي إقامتها على أرض محايدة.

وجاء في البيان، "المباراة بين جمهورية كوريا الديمقراطية واليابان المقررة فى 26 مارس لن تقام فى الموعد المتفق عليه بسبب ظروف غير متوقعة ".

وكانت وكالة الأنباء اليابانية كيودو قد أشارت إلى أن مدينة "بيونج يانج" لا ترغب في استضافة المباراة بسبب انتشار عدوى بكتيرية في اليابان.

من جهتها، أبلغت كوريا الشمالية اليابان بأنها لن تتمكن من استضافة المباراة، دون أن تحدد الأسباب، علماً أن اليابانيين لم يلعبوا في كوريا الشمالية منذ 2011.

بدوره، أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، إقامة المباراة بين اليابان وكوريا الشمالية على أرض محايدة بدلاً من بيونج يانج.

وكشف السكرتير العام للاتحاد القاري وندسور جون لوكالة الصحافة الفرنسية: "من حيث المبدأ، تقع على عاتق الفريق المضيف مسؤولية تحديد الأرض المحايدة، وإلا فسيكون الأمر متروكاً لـ(الاتحاد الآسيوي لكرة القدم)".

وتتصدر اليابان ترتيب المجموعة الثانية برصيد 9 نقاط، فيما تحتل كوريا الشمالية المركز الثالث برصيد 3 نقاط

معكسر داخلي لأولمبي العراق.. وودية منتظرة أمام اليابان

أعلن راضي شنيشل المدير الفني للمنتخب العراقي الأولمبي، قائمة تضم 35 لاعبا، لمعسكر داخلي سيُقام في مدينة البصرة، استعدادًا للمشاركة في نهائيات كأس آسيا تحت 23 عاما.

ومن المقرر أن يُقام المعسكر، بحسب بيان رسمي صادر عن الاتحاد العراقي لكرة القدم اليوم الأحد، خلال شهر مارس المقبل، استعدادًا للمشاركة في نهائيات كأس آسيا دون 23 عاما المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية في باريس، صيف العام الحالي.

وضمت قائمة المدرب راضي شنيشل كل من: كميل سعدي، حسن عباس، حسين حسن، جعفر شنيشل، محمد حسن، كرار سعد، مجتبى صالح،أحمد مكنزي، زيد تحسين، آدم رشيد، يوسف الإمام، كاظم رعد، حسين عامر، حسن خالد، هلو فائق، مصطفى سعدون، الاي فاضل، كرار محمد، منتظر محمد، وزيدان إقبال، زيد إسماعيل، محمد هيثم، يوسف الأمين، نهاد محمد، سيابند عكيد، منتظر عبد الأمير، علي الموسوي، بلند ازاد، منتظر ماجد، علي جاسم، أمين الحموي، حسين عبدالله، رضا فاضل، عمر عبد مجباس، علي الحمادي.

وفي هذا السياق، قال المدير الإداري للمنتخب العراقي الأولمبي، عبد الجبار هاشم، إن الجهاز الفني التدريبي للمنتخب قدّم برنامج إعداده إلى المكتب التنفيذي للاتحاد العراقي لكرة القدم، مشيرًا إلى أن هناك معسكراً داخلياً يتضمن خوض مباراتين وديتين تدخلان ضمن برنامج التحضير للنهائيات التي ستُقام منتصف شهر نيسان المقبل في دولة قطر.

وأشار المدير الإداري للمنتخب العراقي الأولمبي خلال تصريحات صحفية، إلى أنه من المتوقع أن يلتقي أسود الرافدين نظيرهم الياباني يوم 11 من شهر أبريل المقبل، لتكون آخر بروفة تسبق انطلاق البطولة.