رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق يعلن القبض على متهم سرق 47 مليون دينار من محل تجاري

نشر
الأمصار

أعلنت مديرية مكافحة إجرام بغداد، اليوم الجمعة، القبض على متهم بسرقة 47 مليون دينار من داخل أحد المحال التجارية شرقي العاصمة.

وذكرت المديرية، في بيان، أن "مفارزها تمكنت من إلقاء القبض على متهم لقيامه بسرقة مبلغ مالي قدره (47) مليون دينار عراقي من داخل محل تجاري ضمن منطقة الحبيبية شرقي بغداد".

وأضافت أن "عملية القبض تمت بعد أن توافرت معلومات لدى مفارز مكتب الحبيبية لمكافحة الإجرام حول تعرض أحد المحال التجارية ضمن قاطع المسؤولية للسرقة، ليتم تشكيل فريق عمل لمتابعة الحادث، وبعد التحري وجمع المعلومات وبجهود فنية أثمرت بالتوصل إلى المتهم والقبض عليه".

وتابعت: "حيث تم عرض الأوراق التحقيقية أمام أنظار قاضي التحقيق وقرر توقيفه وفق أحكام المادة 444 من قانون العقوبات لينال جزاءه العادل".

العراق يعلن الإطاحة بثلاثة إرهابيين ينتمون إلى عصابات داعش 

وفي وقت سابق، أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية في العراق، الإطاحة بثلاثة إرهابيين ينتمون إلى عصابات داعش الإرهابية في محافظتين.

وقالت المديرية في بيان: إنه "بعمليات نوعية منفصلة ومتابعة مستمرة واستناداً إلى معلومات استخبارية دقيقة لشعب الفرق ( 8 و 15 و 16 ) التابعة إلى مديرية الاستخبارات العسكرية وبالتعاون مع القوات البرية المتواجدة في قواطع المسؤولية ومن خلال مداهمة أماكن تواجد الإرهابيين، أسفرت عن إلقاء القبض على ( 3 ) منهم وهم مطلوبين للقضاء العراقي وفق أحكام المادة ( 4 / إرهاب) في قضاء تلعفر وناحية القيارة  في محافظة نينوى ومنطقة الناحية حي رزكاري في محافظة كركوك، والذين كانوا يعملون وينتمون إلى تنظيم داعش الإرهابي".

وأضافت أنه "تم تسليمهم إلى جهات الطلب أصولياً بعد إكمال الإجراءات اللازمة بحقهم".

العراق يعلن القبض على أحد تجار المخدرات الخطرين في محافظة الديوانية

ومن جهة أخرى، أعلنت وزارة الداخلية العراقية، القبض على أحد تجار المخدرات الخطرين في محافظة الديوانية.

وقال الناطق باسم الداخلية وخلية الإعلام الأمني، العميد مقداد ميري، في بيان: إن "مديرية مخدرات الديوانية نفذت واجب قبض بحق احد تجار المخدرات الخطرين، فعند الوصول إلى المتهم قام بإطلاق النار على القوة المنفذة للواجب".

وتابع، ان "القوة ردت على مصدر النار، مما ادى الى إصابة المتهم وإلقاء القبض عليه، ونقله إلى المستشفى".