رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. الناطق باسم القائد العام يعلن إحالة ضباط متورطين بالابتزاز إلى التحقيق

نشر
الأمصار

أعلن الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة في العراق اللواء يحيى رسول، اليوم الأربعاء، إحالة ضباط متورطين بالابتزاز إلى التحقيق.

وقال اللواء رسول في بيان: إنه "حسب توجيهات القائد العام للقوات المسلحة، ومن خلال المتابعة الدقيقة لأي عمل يمسّ سمعة المؤسسة العسكرية والأمنية، وبعد تشكيل لجنة تحقيقية برئاسة وزير الداخلية وعضوية رئيس جهاز الأمن الوطني والمفتش العسكري لوزارة الدفاع، فقد توصلت التحقيقات إلى تحديد عناصر شبكة داخل المؤسسة تعمل على استخدام مواقع التواصل الاجتماعي (صفحات بأسماء مستعارة) لابتزاز المؤسسة الأمنية والإساءة إلى رموزها، فضلاً عن ابتزاز الضباط والمنتسبين ومساومتهم".

وتابع ،أن" اللجنة قررت إحالة الضباط المتورطين بهذا الفعل غير القانوني إلى الامرة، واستمرار الإجراءات القانونية اللازمة وإكمال التحقيقات بحقهم".

وأضاف،" أننا ندعو جميع العاملين في المفاصل والتشكيلات العسكرية والأمنية إلى الابتعاد عن هكذا أفعال تسيء إلى العمل في هذه المؤسسات العريقة، وإلى تاريخهم وعوائلهم، وعدم الانجرار بتصرفات وأفعال بعيدة كل البعد عن جوهر عمل القوات الأمنية وواجباتها التي أوكلت إليها".

المحمداوي يؤكد دعمه لتطوير جهوزية فرق "CBRN" في العراق

أكد نائب قائد العمليات المشتركة في العراق، الفريق أول الركن، قيس المحمداوي، اليوم الأربعاء، دعمه لتطوير جهوزية فرق "CBRN" في العراق.

وذكرت خلية الإعلام الأمني، في بيان، أن "نائب قائد العمليات المشتركة الفريق أول الركن قيس المحمداوي استقبل علي عبد العزيز الياسري رئيس السكرتارية الدائمة لتطوير جهوزية فرق (CBRN) في العراق وفاضل عبد الحسين مدير عام دائرة المنظمات في وزارة الخارجية وأعضاء السكرتارية من الذين يمثلون وزارات الدفاع والداخلية والخارجية ومستشارية الأمن القومي وجهاز مكافحة الإرهاب وجهاز الأمن الوطني وجهاز المخابرات الوطني وهيئة التصنيع الحربي والحشد الشعبي والبيشمركة وهيئة المنافذ الحدودية ومديرية الصنف الكيميائي ومديرية الأمور الطبية العسكرية إلى جانب حضور عدد من ممثلي المديريات والقيادات المعنية".

وأكد الياسري- بحسب البيان- أن "اللقاء بنائب قائد العمليات المشتركة يأتي للتعريف بمهام وخطط عمل السكرتارية الخاصة بمتطلبات ومهام التصدي للتهديدات والمخاطر الكيميائية والبايولوجية والاشعاعية والنووية وتنسيق عمل الجهات الوطنية واستثمار الجهود الدولية الساندة لمهمة السكرتارية".

وأعرب المحمداوي عن "دعمه لعمل وتطوير وبناء القدرات ذات العلاقة بمهام السكرتارية ورفع وتيرة التنسيق المشترك والتعاون المثمر الذي يحقق الغايات والمقاصد الوطنية العليا".

العراق.. المندلاوي والمالكي يبحثان تنسيق المواقف بين القوى النيابية داخل البرلمان

بحث رئيس مجلس النواب العراقي بالنيابة محسن المندلاوي، ورئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، اليوم الأربعاء، تعزيز التعاون وتنسيق المواقف بين القوى النيابية داخل البرلمان.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس ائتلاف دولة القانون، في بيان، أن "المالكي، استقبل بمكتبه رئيس مجلس النواب العراقي بالنيابة محسن المندلاوي وجرى خلال اللقاء، بحث التطورات السياسية والأمنية في البلاد.