رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حالة الطقس في البحرين اليوم الجمعة 22-3-2024

نشر
الأمصار

أفادت إدارة الأرصاد الجوية في البحرين بوزارة المواصلات والاتصالات بأن الطقس المتوقع اليوم في مملكة البحرين سيكون غائماً بوجه عام مع فرصة لتساقط أمطار متفرقة قد تكون رعدية أحياناً.

- الرياح:  شمالية شرقية بوجه عام من 7 إلى 12 عقدة وتصل من 13 إلى 18 عقدة أحياناً مع هبَات قد تصل إلى 30 عقدة. وحذرت الأرصاد من أمطار رعدية وهبَات شديدة السرعة.

 

- ارتفاع الموج: من قدم إلى قدمين عند السواحل، ومن قدمين إلى أربع أقدام في عرض البحر ويصل إلى سبع أقدام أثناء الهبَات.

 

- درجة الحرارة: العظمى 25 درجة مئوية، والصغرى 17 درجة مئوية.

 

- الرطوبة النسبية: العظمى 90%، والصغرى 40%.

البحرين: تعزيز آليات دعم البلدان الأكثر عرضة لآثار تغير المناخ ضرورة

أكد وزير النفط والبيئة البحريني المبعوث الخاص لشؤون المناخ الدكتور محمد بن مبارك بن دينه، أهمية تعزيز الآليات المالية ومبادرات بناء القدرات لدعم البلدان الأكثر عرضة لآثار تغير المناخ في جهود التكيف الخاصة بها، مشيرا الى أن سد الفجوة المالية يعد أمرًا بالغ الأهمية لضمان حصول الدول الأكثر عرضة لآثار تغير المناخ على التمويل اللازم بشكل عاجل وفوري وفعال.

جاء ذلك خلال مشاركته في الجلسة رفيعة المستوى حول التنفيذ السريع لخطط التكيف الوطنية تحت شعار "التحول نحو التنفيذ السريع لخطط التكيف الوطنية"، والتي عقدت برئاسة الأمين التنفيذي لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (UNFCCC) سيمون ستيل، على هامش أعمال مؤتمر الأطراف "COP28"، بمشاركة عدد من قادة الدول والحكومات والمنظمات الدولية، حيث استعرض تجربة البحرين الفريدة في إعداد الخطة الوطنية الاستثمارية للتكيف مع ظاهرة تغير المناخ، وفقا لما نقلته وكالة أنباء البحرين (بنا).

وقدم بن دينه الشكر والامتنان إلى الإمارات على إنشاء صندوق للمناخ بقيمه 30 مليار دولار لسد فجوة التمويل المناخي، مما يعكس جهود الإمارات في العمل المناخي، حيث سيتم تخصيص 50% من قيمة التمويل لمشاريع استثمارية للتكيف مع تغير المناخ، بينما سيخصص المتبقي لمشاريع استثمارية للتخفيف من الانبعاثات الكربونية، مشيرا إلى أن هذا الحدث رفيع المستوى يعد بمثابة لحظة محورية لتجتمع الدول معًا وتتبادل الخبرات حول الإجراءات التحويلية التي من شأنها حماية المجتمعات والكوكب للأجيال القادمة.

ملك البحرين: استضافة الإمارات «COP28» تجسد حرصها على دعم العمل المناخي الدولي

أشاد الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك مملكة البحرين، بالنجاح الكبير لأعمال مؤتمر الأطراف "COP28"، التي تستضيفها الإمارات في دبي.

كما أشاد الملك حمد بن عيسى آل خليفة، بالتنظيم الراقي والمتميز لهذه القمة العالمية وما وفرته دولة الإمارات من جميع التسهيلات والإمكانات لإنجاحها.

وأثنى ملك مملكة البحرين، في تصريح لوكالة أنباء الإمارات "وام"، على المبادرة التي أعلنها الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، في كلمته أمام المؤتمر بشأن إنشاء صندوق بقيمة 30 مليار دولار للحلول المناخية على مستوى العالم، وكذلك استثمار دولة الإمارات 100 مليار دولار في تمويل العمل المناخي والطاقة المتجددة والنظيفة والتزامها باستثمار 130 مليار دولار إضافية خلال السنوات السبع المقبلة