رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منتخب الأرجنتين يخوض تجربة ودية جديدة أمام السفادور بدون ميسي

نشر
منتخب الأرجنتين
منتخب الأرجنتين

يخوض منتخب «الأرجنتين» بطل العالم تجربة ودية جديدة في الثانية صباح غدًا السبت، عندما يلتقي مع «السفادور» على ملعب لينكون فاينانشال فيلد بفيلادلفيا في الولايات المتحدة الأمريكية.

تأتي مباراة الأرجنتين ضد السلفادور وبعدها كوستاريكا، ضمن استعدادات أبطال العالم لبطولة كوبا أمريكا التي تنطلق الصيف المقبل بالولايات المتحدة حيث يقع التانجو في المجموعة الأولى برفقة بيرو وتشيلي بجانب الفائز من كندا وترينداد وتوباجو في تصفيات الكونكاكاف.

وكان من المقرر أن تقام مباراتي الأرجنتين في توقف مارس الدولي بالصين لكن تم إلغائها لأسباب تنظيمية وأزمة ميسي مع الجماهير هناك، وكانت أيضًا مقررة أمام نيجيريا وكوت ديفوار لكن تم استبدال المنتخبين بالسلفادور وكوستاريكا في أمريكا لتعذر وصول بطل ووصيف أمم أفريقيا الأخيرة إلى الولايات المتحدة بعد نقل المباراتين من الصين.

ويغيب ليونيل ميسي عن الأرجنتين أمام السلفادور بسبب الإصابة حيث أعلن ليونيل سكالوني قائمته بدون صاحب الكرة الذهبية حيث سيكون أنخيل دي ماريا هو قائد أبطال العالم ويمر الجناح المخضرم بحالة جيدة مع فريقه بنفيكا البرتغالي.

وعلى الرغم من أهمية ميسي إلا أن منتخب الأرجنتين تحت قيادة سكالوني خاض 9 مباريات بدون نجم إنتر ميامي، ولم يخسر الفريق أي منها حيث حقق 7 انتصارات وتعادل مرتين.

ومن المتوقع أن يجري سكالوني تعديلات على تشكيل الأرجنتين بتغيير طريقة اللعبة والاعتماد على رأسي حربة خاصة مع تألق لاوتارو مارتينيز هداف الدوري الإيطالي برصيد 23 هدفًا مع إنتر ميلان بجانب جوليان ألفاريز الذى يحصل على فرصة كبيرة مع مانشستر سيتي هذا الموسم بجانب وجود نيكولاس جونزاليس مهاجم فيورنتينا.

منتخب إيطاليا يتخطى فنزويلا في ودية بالولايات المتحدة الأمريكية

فاز منتخب «إيطاليا على فنزويلا» بنتيجة 2-1 في المباراة الودية التي أقيمت بينهما مساء الخميس على ملعب تشيس في إنتر ميامي في فورت لودرديل بالولايات المتحدة الأمريكية، في أول مباريات الآزوري الودية بالأجندة الدولية الحالية.

جاءت أهداف المباراة عن طريق كل من ماتيو ريتيجي هدفين في الدقيقتين 40، و80 لصالح منتخب إيطاليا، بينما سجل داروين ماتشيس هدف فنزويلا الوحيد بالدقيقة 43 من عمر اللقاء.

وجاء هدفا المباراة الأول والثاني من خطأين دفاعيين للحارسين واستفاد المنتخب الإيطالي في البداية قبل أن يعود فريق فنزويلا بعد 3 دقائق فقط.

ويستعد منتخب إيطاليا للدفاع عن لقبه كبطل لبطولة كأس الأمم الأوروبية التي ستقام في ألمانيا الصيف القادم بعدما استطاع اقتناص النسخة الماضية من أصحاب الأرض الفريق الإنجليزي.

بينما يستعد المنتخب الفنزويلي لخوض منافسات بطولة كوبا أميريكا التي تبدأ في شهر يونيو المقبل، حيث يقع الفريق في المجموعة الثانية بجانب كلا من المكسيك والإكوادور وجامايكا.

منتخب البرتغال يضرب السويد بخماسية وديًا في غياب رونالدو

حقق منتخب «البرتغال»، فوزًا كبيرًا، على نظيره منتخب «السويد»، بخمسة أهداف مقابل هدفين، في المباراة الودية التي جمعتهما مساء الخميس، والتي غاب عنها النجم «كريستيانو رونالدو»، مهاجم النصر السعودي.