رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الوزراء الكويتي يغادر إلى السعودية لعقد عدة مباحثات

نشر
السعودية والكويت
السعودية والكويت

توجه رئيس مجلس الوزراء في دولة الكويت الشيخ الدكتور محمد صباح السالم الصباح، أمس الخميس، إلى مدينة جدة في زيارة رسمية للمملكة العربية السعودية.

وتأتي زيارة الصباح للمملكة في إطار تعزيز العلاقات بين البلدين والانتقال بها الى آفاق أرحب حيث تأتي بعد زيارة صاحب أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح للمملكة وهي الزيارة الأولى لرئيس الوزراء إلى المملكة بعد توليه منصبه كما ستكون بداية لترجمة ما تم الاتفاق عليه في البيان الكويتي ـــ السعودي الذي صدر عقب الزيارة السامية.

أمير الكويت يوجه بالحزم في تطبيق القانون «دون استثناءات»

وجه أمير الكويت الشيخ مشعل الصباح، بالحزم في تطبيق القانون على الجميع دون استثناء، وتسخير كافة الإمكانات لإنجاح الانتخابات البرلمانية.

جاء ذلك خلال زيارته لوزارة الداخلية، مساء الثلاثاء، بعد يوم من زيارته لكل من وزارة الدفاع ورئاسة الحرس الوطني، ضمن جولة رمضانية للقيادة الكويتية لعدد من المؤسسات العسكرية والأمنية.

زيارات تأتي في توقيت هام حيث تستعد الكويت لإجراء أول انتخابات برلمانية في عهد الشيخ مشعل الصباح، بعد نحو أسبوعين.

أيضا تأتي في وقت تتواصل إجراءات الحفاظ على الهوية الوطنية عبر تجريد العشرات من جنسياتهم من المزورين ومزدوجي الجنسية، من أبرزهم الإخواني حاكم المطيري رئيس حزب الأمة غير المعترف به في الكويت، والمدان بأحكام تصل إلى المؤبد في قضية أمن الدولة المعروفة إعلاميا باسم "تسريبات القذافي"

توجيهات للداخلية

وأجرى أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، مساء الثلاثاء، يرافقه الشيخ الدكتور محمد صباح السالم الصباح رئيس مجلس الوزراء، زيارة إلى مبنى الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح بوزارة الداخلية.

وألقى أمير الكويت كلمة خلال الزيارة أعرب فيها عن تقديره لجهود منسوبي وزارة الداخلية في "حفظ أمن الوطن وتطبيق القانون على الجميع والضرب بيد من حديد لكل من تسول له نفسه العبث بأمن الوطن وأمانه".

وأصدر أمير الكويت عدة توجيهات لقيادة وزارة الداخلية وقادتها للاستمرار في تطوير المؤسسة الأمنية وتميزها وهى كما يلي:

  - وضع مصلحة الوطن وحفظ أمنه واستقراره فوق كل اعتبار والحزم في تطبيق القانون على الجميع دون استثناء أو تمييز والانتباه واليقظة والجاهزية الدائمة.

   -مواصلة تطوير العمل الأمني والارتقاء به ورفع كفاءة وقدرة وجاهزية رجال الأمن وتطوير البنى التحتية وتقديم خدمات مميزة للمواطنين والمقيمين والاستمرار في ترسيخ التعاون المشترك محليا وإقليميا ودوليا.

   - مواصلة التوجه نحو التحول الرقمي لكافة الخدمات الممكنة التي تقدمها وزارة الداخلية بكافة قطاعاتها تحقيقا لسرعة الإنجاز وراحة المراجعين.

   - تسخير كافة الإمكانات وتقديم أوجه الدعم والتسهيلات لإنجاح العرس الانتخابي الديمقراطي الذي ستشهده الكويت مطلع شهر أبريل المقبل.