رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سلاف فواخرجي تتصدر الترند بعد حلقتها في حبر سري

نشر
الأمصار

تصدرت النجمة السورية سلاف فواخرجي ترند منصة إكس وجوجل بعد عرض حلقتها في برنامج حبر سري .

 وبعد التصريحات الجريئة التي أطلقتها سلاف فواخرجي خلال الحلقه اصبحت حديث رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

وتحدث سلاف خلال الحلقه عن افتقادها الكبير لوالديها بعد رحيلهما، مشيرة إلى أن وفاة والدتها تسبب في تغير العديد من القرارات في حياتها.

وأعربت النجمة السورية سلاف فواخرجي، عن اعتزازها وأسرتها بعد حصولهم على الجنسية الفلسطينية، قائلة "الانتماء مش محتاج أوراق ولا جواز سفر، وهو تكريم فخري ومن الأمور التي أعتز بها أننا منتمون لفلسطين للدرجة القصوى وعندي جواز سفر فلسطيني".

وقالت سلاف فواخرجي، خلال حوار ببرنامج "حبر سري"، مع الاعلامية اسما ابراهيم، على قناة “القاهرة والناس”، إنها حصلت على الجنسية لأن علاقتها بالقضية الفلسطينية كبيرة ومهمة مثل جميع العرب والسوريين، مضيفة "كل حياتنا مواقف واتخلقنا على أن فلسطين هي القضية الأساسية".

وتابعت "كنا هنعمل زيارة لفلسطين قبل الأحداث الاخيرة، والزيارة في الاساس تطبيع ولكن بالأفكار احنا من حقنا ندخل فلسطين ونستقبل كل الناس، ولكن الفكرة صعبة ومقدرش اشوف الاحتلال ولا شخص منهم ومش بتحمل اشوف الاسرائيليين".

وعن أحداث 7 أكتوبر، أضافت "في الفترة الاولى كان الموضوع صعب عليا من اول 7 اكتوبر وكنت في حالة انعزال ومرضت بشكل كامل وكنت مسخرة حياتي لتوصيل صوت الناس اللى جوه غزة وكل حياتي كانت متفرغة 3 شهور ومحدش كان متوقع تطول القصة ولكن الحياة لازم تمشي ولا نتوقف".

كما كشفت عن كواليس تعرضها لحادث أدى إلى فقدانها البصر لمدة ساعتين، مشيرة إلى أنها كانت من التجارب السيئة التي مرت عليها في حياتها.

افتتاح معرض لايبزيج للكتاب في ألمانيا أمام الزوار

فتح معرض لايبزيج للكتاب في ألمانيا أبوابه أمام الزوار اليوم الخميس، حيث سيتجول الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير، في قاعات المعرض، كما سيناقش قضية الديمقراطية مع كتاب ألمان.

ويعد المعرض ثاني أكبر معرض كتاب في ألمانيا بعد معرض فرانكفورت للكتاب. وقد أدلى المستشار الألماني أولاف شولتس، بتصريحات مساء أمس الأربعاء خلال مراسم افتتاح المعرض، المستمر حتى الأحد المقبل.

ومن المقرر إقامة نحو 100 فعالية طوال فترة إقامة المعرض، كما سوف ينضم 21 كاتبا كضيوف في المعرض، من بينهم مارك أوي كلينك وإنجريد نول وآرني دال.

ويعقد المعرض هذا العام فعالياته تحت قيادة المديرة الجديدة آستريد بوميش. وكان المدير السابق للمعرض أوليفر تسيله قد قدم استقالته بصورة مفاجئة العام الماضي.

وفي سياق اخر، أعلن معرض فريز لوس أنجلوس، بيع أعمال فنية بقيمة تصل لـ2 مليون دولار، بالإضافة لمبيعات العديد من صالات العروض الفردية، وفقا لما نشره موقع" artnews".