رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تونس وفنزويلا تؤكدان تطابق مواقف البلدين الداعم للقضية الفلسطينية

نشر
الأمصار

أكد وزير الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج نبيل عمار وسفير فنزويلا لدى تونس "كارلوس فيو"، اليوم الخميس، تطابق مواقف البلدين الداعم للقضية الفلسطينية.

وذكرت وزارة الخارجية التونسية ـفي بيان لهاـ أن عمار استقبل في مقر الوزارة السفير الفنزويلي بمناسبة انتهاء مهامه في تونس، حيث أكدا عمق علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين.

وشدد الجانبان على ضرورة تطوير وتنويع العلاقات بين تونس وفنزويلا وتكثيف تبادل زيارات المسؤولين رفيعي المستوى، بالإضافة إلى تعميق التشاور حول القضايا ذات الاهتمام المشترك وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

ومن جانبه، أكد وزير الخارجية التونسي مجددا موقف بلاده المبدئي الداعم لحق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة على أراضيه وعاصمتها القدس.

وبدوره، أعرب السفير الفنزويلي عن امتنانه للدعم الذي لقيه من السلطات التونسية طيلة فترة مهمته في تونس.

تراجع عدد حوادث المرور في تونس بنسبة 37 %

أفاد العقيد هيثم الشعباني، رئيس الفرع الاقليمي للوسط الغربي لسلامة المرور، في تصريح صحفي، اليوم الأربعاء 20 مارس 2024، بأن الإحصائيات المتعلقة بحوادث المرور سجلت في الفترة الممتدة من غرة جانفي إلى 18 مارس الجاري إنخفاضا كبيرا على المستوى الوطني ، مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

 وعلى المستوى الوطني، إنخفض عدد حوادث المرور بنسبة 37 بالمئة و تراجع عدد قتلى الحوادث بنسبة 12 بالمئة.

كما سجلت ولاية القيروان بدورها إخفاضا ملحوظا في عدد الحوادث و القتلى منذ بداية العام الجاري مقارنة بالسنوات الماضية. حيث تم منذ غرة جانفي تسجيل 21 حادثا أسفر عن 12 قتيلا و 23 جريحا.
وقال العقيد هيثم الشعباني رئيس الفرع الاقليمي للوسط الغربي لسلامة المرور إن القيروان المرتبة 5 وطنيا على مستوى القتلى، و المرتبة الأولى على مستوى خطورة الحوادث.

وكانت سجلت وحدات الحماية المدنية في تونس، وفاة 14 شخصا وإصابة 365 آخرين في حوادث مختلفة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، وفق ما أفاد به المتحدث باسم الحماية المدنية.

 

وأضاف مصدر الحماية الوطنية، أن وحدات الحماية المدنية قامت بـ 434 تدخلا، بينها 121 تدخلا للنجدة والإسعاف بالطرقات و296 تدخلا للإسعاف في غير حوادث المرور و29 تدخلا لإطفاء الحرائق.

الحرس البحري التونسي يواصل البحث عن قارب يقل 40 مهاجرًا فقد منذ أسبوع.