رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

لاعب منتخب العراق: سنقدم مباراة ترضي شعبنا أمام الفلبين

نشر
الأمصار

قال لاعب المنتخب العراقي مناف يونس، إنهم جاهزون لمواجهة نظيرهم الفلبيني اليوم الخميس، ضمن منافسات الجولة الثالثة من التصفيات المشتركة المؤهلة لمونديال 2026 وكأس آسيا 2027.
 

وأضاف مناف يونس، في تصريحات مُصوّرة لحسابات الاتحاد العراقي لكرة القدم: "الفريق على أتم جاهزية وإن شاء الله نُحقق شيئًا يليق بنا وكلنا إصرار وعزيمة على تحقيق النتيجة المطلوبة ولا نعاني من إصابات ولكن بحكم الظروف هناك من لن يُشارك ولكننا جاهزون لتقديم شيء يليق بالشعب العراقي وبالجمهور الذي سيأتي لمساندتنا".

ومن جانبه قال زميله عبدالرزاق قاسم: "استعدينا بصورة جيدة لهذه المباراة وسنُطبق ما قاله المدرب وكل اللاعبين جاهزون بصورة كاملة ولديهم إصرار وعزيمة لتقديم شيء يُرضينا ويُرضي الجهاز الفني والشعب العراقي، وعلينا التركيز وكل مباراة نخوضها بالنسبة لنا كالنهائي".

وأتم قاسم تصريحاته بقوله: "أمنيتي تحققت بالتواجد بالمنتخب ولكن لابد أن أثبت نفسي وأقدم كل ما لديّ لأكون لاعباً مهماً.. وإن شاء الله أكون ضمن المجموعة".

ويتصدر منتخب العراق، جدول ترتيب مجموعته في التصفيات المشتركة، برصيد 6 نقاط، بفارق 3 نقاط عن فيتنام.

قائمة منتخب العراق:

في سياق آخر، أعلن مدربُ المنتخب العراقي "خيسوس كاساس" القائمةَ النهائية لمباراتي الفلبين المقبلتين 21/3 ذهاباً في البصرة و 26/3 إياباً في مانيلا ضمن التصفياتِ المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2027 وكأس العالم 2026.

‎وتألفت القائمةُ المستدعاة من 27 لاعباً هم كل من : جلال حسن ، أحمد باسل , محمد صالح ، ريبين سولاقا ، زيد تحسين ، مناف يونس ، فرانس بطرس ، سعد ناطق ، مصطفى سعدون ، حسين علي ، ميرخاس دوسكي ، ضرغام إسماعيل ، أمير العماري ، صفاء هادي ، أُسامة رشيد ، زيدان إقبال ، عبد الرزاق قاسم، لؤي العاني ، علي جاسم ، بشار رسن ، منتظر ماجد، حسن عبد الكريم ، إبراهيم بايش ، أحمد ياسين ، يوسف أمين ، أيمن حسين ، مهند علي .

على صعيدٍ متصلٍ، أشار مدربُ المنتخب العراقي إلى إن هناك بعضَ الأسماء لم تتم دعوتها لأسبابٍ مختلفةٍ، منها إصابةُ اللاعب أحمد يحيى، إضافةً إلى عدم وضوحِ جاهزية الحالة النفسيّة للاعب دانيلو السعد، بينما طلب محترفُ إيبسويتش تاون الانكليزي علي الحمادي استغلالَ فترة التوقف الدولي من أجل الاستشفاء كونه يعاني من بعض الآلام التي تلازمه في الوقتِ الحالي.