رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أمريكا.. تحذيرات حكومية من هجمات قراصنة لتخريب شبكات المياه والصرف الصحي

نشر
الأمصار

وجهت الحكومة الأميركية، تحذيرات إلى حكام الولايات من أن متسللين أجانب يشنون هجمات إلكترونية مدمرة على أنظمة المياه والصرف الصحي في جميع أنحاء البلاد.

 

حذر مستشار الأمن القومي جيك سوليفان ومدير وكالة حماية البيئة مايكل ريجان من أن "أعطال الهجمات الإلكترونية تضرب أنظمة المياه والصرف الصحي في جميع أنحاء الولايات المتحدة".

 

وخصت الرسالة بالذكر من زعمت أنهم مخربون إيرانيون وصينيون. وأشار سوليفان وريجان إلى حالة وقعت في الآونة الأخيرة قام فيها قراصنة متهمون بالعمل بالتنسيق مع الحرس الثوري الإيراني بتعطيل وحدة تحكم في منشأة للمياه بولاية بنسلفانيا.

 

كما أشاروا إلى مجموعة قرصنة صينية يطلق عليها اسم (فولت تايفون) أو "الإعصار فولت" والتي قالوا إنها "اخترقت تكنولوجيا المعلومات لأنظمة البنية التحتية الحيوية المتعددة، بما في ذلك مياه الشرب، في الولايات المتحدة والأقاليم التابعة لها".

 

وجاء في الرسالة أن "هذه الهجمات لديها القدرة على تعطيل شريان الحياة الحيوي لمياه الشرب النظيفة والآمنة، فضلا عن فرض تكاليف كبيرة على المجتمعات المتضررة".

 

أمريكا: موقفنا الرافض لتهجير الفلسطينيين قسرًا من قطاع غزة لم يتغير


قالت وزارة الخارجية الأمريكية، إن موقف الولايات المتحدة الرافض لتهجير الفلسطينيين قسرًا من قطاع غزة لم يتغير، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل.

وأضافت الخارجية الأمريكية بأن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن سيزور إسرائيل نهاية الأسبوع لبحث مفاوضات الهدنة وإدخال مزيد من المساعدات إلى غزة.

 

وأوضحت الخارجية الأمريكية بأنها تحدثت إلى الجانب الإسرائيلي عدة مرات عن ضرورة توفير الحماية للمدنيين في غزة.

 

الأردن: لا بديل عن فتح جميع المعابر البرية لإدخال المساعدات لغزة


تلقى وزير خارجية الأردن أيمن الصفدي، اليوم الأربعاء، اتصالاً هاتفياً من نظيره الفرنسي، ستيفان سيجورنيه، ركز على جهود إنهاء الكارثة الإنسانية في غزة من خلال التوصل لوقف فوري لإطلاق النار وإدخال المساعدات الإنسانية بشكل كاف ومستدام لجميع أنحاء القطاع.

وحسب قناة “المملكة” الأردنية، بحث الوزيران الأوضاع المتدهورة في القطاع وتفاقم الأزمة الإنسانية جراء استمرار الحرب على غزة ومنع إسرائيل دخول المساعدات بشكل كاف إلى القطاع.

وشدد الصفدي على أنه لا يمكن إدخال المساعدات بشكل كاف وتلبية احتياجات أكثر من مليوني فلسطيني في القطاع يواجهون المجاعة من دون وقف العدوان ورفع كل القيود على إدخال المساعدات وتوزيعها والسماح للمنظمات الأممية بالقيام بدورها الإنساني.

وأكد الوزيران استمرار الأردن وفرنسا في العمل معاً من أجل التوصل لوقف فوري لإطلاق النار، والتعاون في إدخال المساعدات الإنسانية، بما في ذلك من خلال الإنزالات الجوية.