رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اعتراض طائرة مسيرة يمنية فى البحر الأحمر

نشر
الأمصار

قالت القوات البحرية التابعة للاتحاد الأوروبي في البحر الأحمر، إنها اعترضت طائرة مسيرة قادمة من اليمن كانت تستهدف الملاحة البحرية المدنية في البحر.

 

 

وأضافت القوات البحرية الأوروبية، عبر حسابها على منصة "إكس": "اعترضت مروحية الفرقاطة الفرنسة طائرة بدون طيار قادمة من اليمن تهدد حركة الملاحة البحرية المدنية في البحر الأحمر".

 

وأكدت أن الأولوية هى "ضمان حرية الملاحة والأمن البحري من السويس إلى هرمز".

القيادة الوسطى الأمريكية: الحوثيين أطلقوا أمس طائرتين تجاه البحر الأحمر


أعلنت القيادة الوسطى الأمريكية، أن  الحوثيين  أطلقوا أمس طائرتين مسيرتين من مناطق سيطرتهم في اليمن تجاه البحر الأحمر، وذلك حسبما جاء في بيان عاجل لقناة الجزيرة.

أعلنت «القيادة الأمريكية الوسطى»، أن الحوثيين أطلقوا صاروخًا باتجاه سفينة أمريكية في البحر الأحمر من دون إصابتها، مُشيرة إلى تدمير مُسيّرتين أطلقتا من مناطق يُسيطر عليها الحوثيون باليمن، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، في أنباء عاجلة، اليوم الأربعاء.

 

وقالت القيادة الوسطى الأمريكية في بيان إنه "بين الساعة 2:00 صباحا و4:30 صباحا (بتوقيت صنعاء) في 12 مارس/آذار، أطلق الإرهابيون الحوثيون المدعومين من إيران صاروخا باليستيا قصير المدى من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن باتجاه السفينة الأمريكية "يو إس إس لابون" في البحر الأحمر. ولم يصطدم الصاروخ بالسفينة ولم يبلغ عن وقوع إصابات أو أضرار".

وأضافت: "نجحت القيادة المركزية للولايات المتحدة وسفينة تابعة للتحالف في الاشتباك وتدمير منظومتين جويتين بدون طيار تم إطلاقهما من منطقة يسيطر عليها الحوثيون في اليمن".

ولفتت القيادة الوسطة إلى أنه "يتم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أمانًا وأمانًا للبحرية الأمريكية والسفن التجارية".

أمريكا تُعلن تدمير صاروخ باليستي و3 أنظمة لمُسيّرات حوثية

أعلنت «القيادة الوسطى الأمريكية»، تدمير صاروخ باليستي و3 أنظمة لمُسيّرات أطلقت من مناطق تُسيطر عليها جماعة أنصار الله «الحوثيون» في اليمن، كانت تستهدف المُدمّرة «كارني»، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، في أنباء عاجلة، الأربعاء.

وفي وقت سابق، نشرت القيادة الوسطى الأمريكية في بيان نشرته عبر حسابها في منصة "إكس": "في 5 مارس، بين الساعة 3 بعد الظهر والساعة 5 مساء (بتوقيت صنعاء)، أسقطت قوات القيادة الوسطى الأمريكية (CENTCOM) صاروخا باليستيا مضادا للسفن وثلاثة أنظمة جوية مسيرة هجومية".

وأضاف بيان القيادة الوسطى الأمريكية، : "انطلقت من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن والمدعومين من إيران باتجاه السفينة "يو إس إس كارني" في البحر الأحمر. ولم يتم الإبلاغ عن إصابات أو أضرار بالسفينة".