رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اليمن.. مقتل 18 شخصاً إثر تفجير الحوثيين منزلاً بمحافظة البيضاء

نشر
الأمصار

ذكرت وكالة أنباء اليمن (سبأ)، أن 18 شخصا على الأقل قتلوا إثر تفجير جماعة الحوثي في اليمن منزلا بمحافظة البيضاء في وسط اليمن أمس الثلاثاء.

وكانت قوات تابعة لجماعة الحوثي في اليمن قد فجرت منزلاً على رؤوس ساكنيه صباح الثلاثاء، في حي الحفرة بمدينة رداع التابعة لمحافظة البيضاء في اليمن وبداخله أكثر من 20 شخصا.

ووقع التفجير بعد مقتل قريب لأحد الوجهاء المقربين من الحوثيين في اليمن الذين يسيطرون على البيضاء.

وقال معمر الأرياني وزير الإعلام في اليمن، إن القتلى بينهم نساء وأطفال، مشيرا إلى انهيار عدة منازل مجاورة.

اليمن يرحب بقرار الأمم المتحدة بشأن تدابير مكافحة الإسلاموفوبيا

رحبت الجمهورية اليمنية، باعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة، قراراً بشأن تدابير مكافحة كراهية الإسلام، وتعيين مبعوث خاص للأمم المتحدة معنى بمكافحة الإسلاموفوبيا.

وأكدت وزارة الخارجية اليمنية - فى بيان نقلته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) اليوم/ السبت/ - دعمها لكافة الجهود الدولية الرامية إلى مكافحة الأفكار المتطرفة، والتعصب الديني، والكراهية، والتحريض على العنف وممارسته ضد المسلمين.

وشددت الوزارة اليمنية على أهمية ترسيخ ثقافة التسامح والسلام والحوار بين أتباع الأديان والحضارات، استنادًا إلى احترام حقوق الإنسان وتنوع الأديان والمعتقدات بما يحقق السلام والنماء والازدهار لشعوب العالم.

الإسلاموفوبيا خطر يهدد البشرية.. هل يمتلك العالم الحكمة لمواجهته؟

اليمن والإمارات يبحثان تعزيز التعاون وطنيًا وإقليميًا

بحث رئيس وزراء اليمني الدكتور أحمد عوض بن مبارك، مع وزير الخارجية بدولة الإمارات الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، مجالات التعاون بين البلدين وآفاق تعزيزها وتطويرها، كما تبادلا وجهات النظر وموقف البلدين تجاه مجمل القضايا والمتغيرات ذات الاهتمام المشترك على المستويات الوطنية والإقليمية والدولية.

أمريكا تُعلن تدمير 4 مُسيّرات وصاروخ أرض جو في اليمن

أعلنت «القيادة المركزية الأمريكية»، عن تدمير 4 مُسيّرات وصاروخ أرض جو في اليمن، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، في أنباء عاجلة، الخميس.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية في بيان نشرته على "منصة إكس": "في 13 مارس بين الساعة الثانية صباحا و 4:50 مساء (بتوقيت صنعاء)، أطلق الحوثيون صاروخا باليستيا مضادا للسفن من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن إلى خليج عدن. ولم يصيب الصاروخ أي سفن ولم يبلغ عن وقوع أي إصابات أو أضرار".

وأضافت: "ثم نجحت القيادة المركزية الأمريكية في الاشتباك مع أربعة أنظمة جوية بدون طيار وصاروخ أرض-جو في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن ودمرتها".

وأشار البيان إلى أنه تم تحديد الأسلحة كونها تمثل تهديدا وشيكا للسفن التجارية وسفن البحرية الأمريكية في المنطقة.

وختم البيان: "يتم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أمانا للبحرية الأمريكية والسفن التجارية".

غارات أمريكية بريطانية جديدة تستهدف مطار الحديدة الدولي في اليمن

استهدفت سلسلة غارات جوية أمريكية بريطانية جديدة «مطار الحديدة الدولي» في اليمن، حسبما أفادت قناة «المسيرة» التابعة لجماعة أنصار الله الحوثية، الخميس.