رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. اللواء رسول: توجيهات من القائد العام بملاحقة الصفحات المسيئة للمؤسسة الأمنية

نشر
الأمصار

أكد الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة في العراق اللواء يحيى رسول، اليوم الأربعاء، صدور توجيهات من القائد العام رئيس الوزراء محمد شياع السوداني بمتابعة وملاحقة الصفحات التي تسيء للأجهزة الأمنية ورموزها ومنتسبيها، مؤكداً أنه على إثر ذلك تم القبض على الشبكة المسؤولة عن حالات ابتزاز وإساءة وأدلوا باعترافات أشارت إلى أنها تضم ضباطاً من داخل المؤسسة الأمنية. 

وقال اللواء رسول للعراقية الإخبارية: إنه "منذ فترة وهنالك صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي بأسماء مستعارة تسيء للمؤسسة الأمنية ورموزها".
وأضاف، أنه "ًعلى إثر ذلك صدرت توجيهات من القائد العام للقوات المسلحة بضرورة متابعة هذه الصفحات وملاحقتها والوصول إليها وإيقافها، وتم بالفعل تشكيل لجنة تحقيقية برئاسة وزير الداخلية وعضوية رئيس جهاز الأمن الوطني والمفتش العسكري لوزارة الدفاع وبجهد ومتابعة دقيقة من الأجهزة الاستخباراتية توصلت اللجنة إلى شبكة مسؤولة عن تلك الصفحات".
وتابع، أنه "ومن خلال التحقيقات مع عناصر هذه الشبكة التي اتضح أنها من داخل المؤسسة الأمنية، وتم التأكد بتورط المنضوين فيها بإدارة صفحات مواقع التواصل بأسماء مستعارة لابتزاز المؤسسة الأمنية والإساءة إلى رموزها، فضلاً عن ابتزاز الضباط والمنتسبين ومساومتهم". وأكد، أن" اللجنة قررت إحالة الضباط المتورطين بهذا الفعل غير القانوني إلى الإمرة، واستمرار الإجراءات القانونية اللازمة وإكمال التحقيقات بحقهم"، مشدداً، على أن "الأجهزة ستتابع كل من يقوم بهكذا أفعال وإحالته إلى القضاء ومحاسبته وفق القانون".
 

العراق.. الناطق باسم القائد العام يعلن إحالة ضباط متورطين بالابتزاز إلى التحقيق

أعلن الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة في العراق اللواء يحيى رسول، اليوم الأربعاء، إحالة ضباط متورطين بالابتزاز إلى التحقيق.

وقال اللواء رسول في بيان: إنه "حسب توجيهات القائد العام للقوات المسلحة، ومن خلال المتابعة الدقيقة لأي عمل يمسّ سمعة المؤسسة العسكرية والأمنية، وبعد تشكيل لجنة تحقيقية برئاسة وزير الداخلية وعضوية رئيس جهاز الأمن الوطني والمفتش العسكري لوزارة الدفاع، فقد توصلت التحقيقات إلى تحديد عناصر شبكة داخل المؤسسة تعمل على استخدام مواقع التواصل الاجتماعي (صفحات بأسماء مستعارة) لابتزاز المؤسسة الأمنية والإساءة إلى رموزها، فضلاً عن ابتزاز الضباط والمنتسبين ومساومتهم".

وتابع ،أن" اللجنة قررت إحالة الضباط المتورطين بهذا الفعل غير القانوني إلى الامرة، واستمرار الإجراءات القانونية اللازمة وإكمال التحقيقات بحقهم".

وأضاف،" أننا ندعو جميع العاملين في المفاصل والتشكيلات العسكرية والأمنية إلى الابتعاد عن هكذا أفعال تسيء إلى العمل في هذه المؤسسات العريقة، وإلى تاريخهم وعوائلهم، وعدم الانجرار بتصرفات وأفعال بعيدة كل البعد عن جوهر عمل القوات الأمنية وواجباتها التي أوكلت إليها".