رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. القائد العام يوجّه بتسخير الجهود لإغاثة أهالي دهوك

نشر
الأمصار

وجّه القائد العام للقوات المسلحة في العراق محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، بتسخير الجهود لإغاثة أهالي دهوك.

وقالت قيادة العمليات المشتركة في بيان: إنه" تنفيذا لتوجيهات القائد العام للقوات المسلحة ومتابعته الحثيثة للموقف المناخي على ضوء موجات الأمطار التي هطلت في عموم البلاد خلال اليومين الماضيين وضرورة تسخير كافة الموارد والإمكانيات ذات العلاقة بإغاثة أهلنا وتقديم الدعم والإسناد لمحافظة دهوك خصوصا أوعز القائد العام لقيادة العمليات المشتركة ومركز الأزمات والكوارث في وزارة الداخلية تقديم كافة أوجه الدعم والإسناد المطلوب لأهلنا في إقليم كردستان".
وأضاف البيان، أن" نائب قائد العمليات المشتركة الفريق أول الركن قيس المحمداوي تواصل مع الجهات الحكومية والإدارية وقادة القطعات الأمنية في اقليم كردستان بهدف تحديد الاسبقيات وآليات تقديم الدعم الإغاثي للمتضررين من ابناء شعبنا في اقليم كردستان".
وأشار الى، أنه" لوحظ من خلال التقارير التي رفعتها وزارة الموارد المائية عن حالة البلاد ارتفاعا واضحا في مناسيب مياه الأمطار عبر الزيادة المسجلة للكميات في سدود الموصل ودوكان والعظيم ودربنديخان وحديثة".
وأكد المحمداوي بحسب البيان، أن" جهود قطعات الإقليم والمفارز الاختصاصية في القوات الأمنية مستمرة بتقديم الدعم والمساعدة وكافة سبل الإغاثة للمتضررين عملا بتوجيهات القائد العام والتزاما بالواجب الوطني وصولا الى عبور هذا المنعطف المناخي وتوفير البيئة المناسبة للإفادة من الكميات الساقطة في البلاد وهي منة الله تعالى على شعبنا بالخير العميم والبركة الواسعة".
 

العراق.. الناطق باسم القائد العام يعلن إحالة ضباط متورطين بالابتزاز إلى التحقيق

أعلن الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة في العراق اللواء يحيى رسول، اليوم الأربعاء، إحالة ضباط متورطين بالابتزاز إلى التحقيق

وقال اللواء رسول في بيان: إنه "حسب توجيهات القائد العام للقوات المسلحة، ومن خلال المتابعة الدقيقة لأي عمل يمسّ سمعة المؤسسة العسكرية والأمنية، وبعد تشكيل لجنة تحقيقية برئاسة وزير الداخلية وعضوية رئيس جهاز الأمن الوطني والمفتش العسكري لوزارة الدفاع، فقد توصلت التحقيقات إلى تحديد عناصر شبكة داخل المؤسسة تعمل على استخدام مواقع التواصل الاجتماعي (صفحات بأسماء مستعارة) لابتزاز المؤسسة الأمنية والإساءة إلى رموزها، فضلاً عن ابتزاز الضباط والمنتسبين ومساومتهم".

وتابع ،أن" اللجنة قررت إحالة الضباط المتورطين بهذا الفعل غير القانوني إلى الامرة، واستمرار الإجراءات القانونية اللازمة وإكمال التحقيقات بحقهم".

وأضاف،" أننا ندعو جميع العاملين في المفاصل والتشكيلات العسكرية والأمنية إلى الابتعاد عن هكذا أفعال تسيء إلى العمل في هذه المؤسسات العريقة، وإلى تاريخهم وعوائلهم، وعدم الانجرار بتصرفات وأفعال بعيدة كل البعد عن جوهر عمل القوات الأمنية وواجباتها التي أوكلت إليها".