رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المسلسل السوري “ولاد بديعة” يتصدر الترند في موسم رمضان 2024

نشر
الأمصار

حقق المسلسل السوري "ولاد بديعة" للكاتبين علي وجيه ويامن الحجلي، والمخرجة رشا شربتجي، نجاحاً هائلاً ويتصدر قائمة الترند في موسم رمضان 2024، حيث تفوق على المسلسلات السورية الأخرى منذ عرض إعلاناته الترويجية الأولى.

تمكن "ولاد بديعة" من جذب الجماهير والمتابعين على منصات التواصل الاجتماعي بفضل تركيبة شخصياته المميزة والملفتة للانتباه، وتفاعل المشاهدين مع أحداث العمل وتداولها بكثافة، حيث اجتذب المسلسل الانتباه بشكل لافت وأثار حماس المشاهدين.

تتناول حكاية المسلسل قصة الجميلة الشريدة "بديعة" التي خطفت قلب "عارف الدباغ"، وتفاصيل الصراع الدموي بين الشخصيات، مما جعلها مادة مثيرة للاهتمام والتفاعل، وهو ما انعكس بشكل واضح على تفضيل المشاهدين لمتابعة العمل.

بفضل أداء نجوم المسلسل، بما في ذلك محمود نصر، وسامر إسماعيل، ويامن الحجلي بجانب النجمة سلافة معمار، وإخراج رشا شربتجي، نجح "ولاد بديعة" في تصعيد الترند والحفاظ على مكانته البارزة خلال موسم دراما رمضان 2024.

وكان حصل مسلسل ” الرهان ” المرتبة الأول على منصة شاهد ، و بذلك يعتبر تجربة جديدة في الدراما الجزائرية، حيث يتم دبلجته بلهجات سورية ومصرية وعرضه على منصات متعددة.

يتناول المسلسل  الرهان موضوعات جديدة وشخصيات متكاملة، مما يشير إلى أنه قد يكون مسلسل الموسم ، كما تم تسويقه لقنوات عربية مختلفة مثل قناة السومرية ، مما يعكس التعاون العربي في مجال الدراما،يتميز المسلسل بتعاون مصري-جزائري في الإنتاج، مما يفتح الباب للتبادل الثقافي والفني بين البلدين.

ويرى البعض أن دبلجة المسلسل بلهجات مصرية وسورية قد تسهم في جذب جمهور عربي أوسع، وبذلك يكون اتلرهان بوابة الاول لترويج مسلسلات الجزائرية الى العالم العربية ، لتعريف بثقافتنا و تنوع ثراتنا التقافي في كل المجالات.

ويدور مسلسل الرهان في إطار تشويقي، حيث يغوص البطل (عيسى زياني) في دهاليز المؤامرات العائلية والأسرار المخفية وسط مجموعة كبيرة من الألغاز المعقدة، عقب خروجه من السجن بعد فترة قضاها بداخله.

طاقم العمل 

ويضم طاقم العمل كل من؛ عبدالقادر جريو  محمد خساني  زهرة حركات  ياسمين بن داود  و جميلة عراس.
ويعرض مسلسل الرهان أضخم إنتاج جزائري خلال شهر رمضان على القنوات التالية:

قناة النهار الجزائرية
قناة السومرية العراقية
قناة الشارقة الإماراتية
و منصة شاهد السعودية.