رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الوزراء الصومالي يستقبل ممثل المفوضية السامية لشؤون اللاجئين لدى البلاد

نشر
الأمصار

استقبل دولة رئيس الوزراء الصومالي، السيد حمزة عبدي بري،اليوم الأربعاء،بمكتبه ممثل المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين لدى البلاد سعادة تشارلز ليونارد مبالا.

وناقش الجانبان خلال اللقاء أوضاع اللأجئين والنازحين داخل البلاد ،وسبل تحويل أنشطة المساعدات التي تقدمها المفوضية إلى مشاريع تنموية من أجل إيجاد حلول دائمة لقضايا النازحين.

وأكد دولة بري على أهمية ترتيب أنشطة المفوضية على أساس القضايا ذات الأهمية للحكومة ،مضيفاً أنه يجب الإستعداد لمواجهة تأثيرات موسم الأمطار .

وبدوره تعهد المفوض الأممي بمواصلة تعزيز التعاون بين المفوضية ومختلف المؤسسات الحكومية لضمان العمل على القضايا الهامة..

الجيش الصومالي يعلن مقتل 30 عنصر من مليشيات الخوارج

وكان تمكن الجيش الصومالي من تصفية نحو 30 عنصر إرهابي من مليشيات الشباب وذلك خلال عملية نوعية شنها الجيش صباح اليوم بمحافظة شبيلي السفلى .

وأضاف البيان الصادر عن وزارة الإعلام اليوم أن العملية العسكرية التي نفذها الجيش الوطني بالتعاون مع الشركاء الدوليين جرت في منطقتي بغداد وبلدوسكا التابعتين لمدينة أفغوي .

وأوضح البيان أن تنفيذ العملية جاء عقب تلقي الجيش معلومات بتجمع عناصر مليشيات الخوارج في المنطقتين من أجل إعداد مخطط إرهابي لإستهداف المدنيين الأبرياء.

وأشار بيان وزارة الإعلام إلى أن العملية التي جرت في منطقة بلدوسكا أسفرت عن مقتل 24 من الإرهابيين،في حين قتل 15 آخرين في غارة جوية وقعت في منطقة بغداد ،كما أسفرت العمليتين العسكريتين عن إصابة عدد من عناصر مليشيات الخوارج.

وفي السياق ذاته نجح الجيش الوطني بالتعاون مع المقاومة الشعبية في تحرير عدة مناطق وقرى واقعة بين شاطئ ليدوا ومدينة مركا بمحافظة شبيلى السفلى من فلول الخوارج التي كانت تتحصن فيها.

وأعربت الحكومة الفيدرالية عن شكرها وتقديرها للمقاومة الشعبية على دعم القوات المسلحة في معركة تحرير البلاد من الإرهابيين.

الصومال.. رئيس هيئة إدارة الكوارث يشارك في مؤتمر حول تغير المناخ

حضر رئيس الهيئة الوطنية لإدارة الكوارث الصومالية، محمود معلم عبد الله، في مؤتمر حول كيفية العمل معًا لبناء القدرة على التكيف مع تغير المناخ في المواقف الهشة والمتأثرة بالصراعات، وذلك بالعاصمة البريطانية لندن.