رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الصناعة والتجارة يستقبل السفيرة التركية لدى البحرين

نشر
وزير الصناعة والتجارة
وزير الصناعة والتجارة يستقبل السفيرة التركية لدى البحرين

أكد عبدالله بن عادل فخرو وزير الصناعة والتجارة في البحرين، أن العلاقات الثنائية بين مملكة البحرين والجمهورية التركية الشقيقة، تشهد تطوراً وتقدماً مستمراً على مختلف الأصعدة والمجالات لاسيما التجارية والاقتصادية منها، مشيراً إلى أهمية مواصلة تنمية مسارات التعاون الثنائي نحو آفاق أوسع بما يعود بالنفع على البلدين الشقيقين.

جاء ذلك لدى استقبال وزير الصناعة والتجارة في البحرين، اليوم الأربعاء، ايسن تشاكل سفيرة الجمهورية التركية لدى مملكة البحرين، وجرى خلال اللقاء، مناقشة عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك.

من جانبها؛ أعربت السفيرة التركية لدى مملكة البحرين عن خالص شكرها وتقديرها لوزير الصناعة والتجارة، مشيدةً بما تبذله مملكة البحرين من جهود نحو تعزيز أواصر التعاون بين البلدين الشقيقين في جميع المجالات، متطلعةً لتعزيز العلاقات الثنائية بين الجانبين للوصول بها إلى آفاق أرحب.

وزير الصناعة والتجارة يستقبل السفيرة التركية لدى البحرين

حاكم إمارة الفجيرة يستقبل سفير مملكة البحرين لدى الإمارات

استقبل الشيخ حمد بن محمد الشرقي، عضو المجلس الأعلى حاكم إمارة الفجيرة ، الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة، سفير مملكة البحرين لدى دولة الإمارات العربية المتحدة.

ومن جانبه، أشاد صاحب السمو حاكم إمارة الفجيرة، خلال اللقاء، بعمق العلاقات الأخوية التاريخية التي تجمع البلدين الشقيقين، والحرص المستمر على التواصل والتنسيق الدائم وتوثيق التعاون المشترك، موضحًا بأن هذه العلاقات أساسها وحدة المصير والتقارب بين البلدين الشقيقين انطلاقًا من الروابط الأخوية المتينة التي تجمعهما وإيمانهما بوحدة المصير المشترك.

من جانبه، أعرب الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة عن شكره وتقديره لصاحب السمو حاكم إمارة الفجيرة، لاستضافته في قصر سموه، مؤكدًا قوة ومتانة العلاقات الثنائية البحرينية الإماراتية قيادة وشعبًا، إذ تعتبر نموذجًا في الشراكة الإستراتيجية المتميزة القائمة على أسس من الود والاحترام المتبادل ورابطة الدين والدم والتاريخ والمصير الواحد.

وخلال الاجتماع، تبادل صاحب السمو حاكم إمارة الفجيرة ، والسفير البحريني التهاني والتبريكات بمناسبة شهر رمضان المبارك، داعيين المولى عز وجل أن يعيد هذه المناسبة العظيمة على صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك مملكة البحرين المعظم ، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، بموفور الصحة والعافية والخير والبركات، وعلى مملكة البحرين ودولة الإمارات العربية المتحدة بالمزيد من التقدم والرقي والأزدهار.

البحرين تؤكد على وقف إطلاق النار في غزة وحقن الدماء

أكد السفير جمال فارس الرويعي المندوب الدائم لمملكة البحرين لدى الأمم المتحدة، أن استخدام حق النقض أو التهديد باستخدامه قد يمنع المجلس من التصرف في مسائل ذات أهمية خاصة الأمر الذي يترتب عليه عواقب وخيمة، حيث أكد في هذا السياق أهمية التوصل إلى وقف إطلاق النار في قطاع غزة لحقن دماء الشعب الفلسطيني الشقيق وتسهيل وصول المساعدات الإنسانية العاجلة.

كما شدد على أهمية أن يكون لمجلس الأمن بصفته الجهاز الرئيسي المعني بصون السلم والأمن الدوليين، دور بارز وملموس تحت جميع الظروف وفي جميع الأوقات وأن تتكيف أساليبه مع الطبيعة المتطورة للصراعات والأزمات بهدف تعزيز قدرته وشفافيته وكفاءته لضمان قدرته على معالجة الأسباب الجذرية للصراعات، وتسهيل وصول المساعدات الإنسانية في المناطق المتضررة من النزاعات، والعمل نحو تحقيق السلام المستدام، جاء ذلك في الكلمة التي أدلى بها في جلسة المناقشة المفتوحة لمجلس الأمن حول أساليب عمل المجلس. وفق صحيفة "الأيام" البحرينية.

وأشار إلى أهمية إجراء مشاورات أكثر موضوعية وتفاعلية، وزيادة مشاركة الدول غير الأعضاء في المجلس في أعماله حسب الاقتضاء، وضمان إصدار تقرير مجلس الأمن في موعده المحدد ليتسنى للجمعية العامة مناقشته، والحرص على زيادة الجلسات العلنية، وإتاحة الوثائق الصادرة عن المجلس باللغات الرسمية الست على الموقع الإلكتروني بشكل سريع.