رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

طقس العراق.. أمطار متوسطة الشدة وعواصف رعدية بدءاً من الغد

نشر
طقس العراق
طقس العراق

أعلنت هيئة الأنواء الجوية، اليوم الأربعاء، عن حالة طقس العراق في البلاد للأيام المقبلة، فيما توقعت تساقطاً للأمطار وحدوث عواصف رعدية بدءاً من الغد.

وذكر بيان للهيئة، أن "طقس العراق ليوم غد الخميس سيكون صحواً مع بعض الغيوم في المنطقتين الوسطى والجنوبية، بينما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية غائماً مع تساقط أمطار رعدية متوسطة الشدة خاصة في الأقسام الشرقية والشمالية منها، أما درجات الحرارة فسترتفع بضع درجات في الأقسام الوسطى والجنوبية، وترتفع قليلاً في القسم الشمالي من البلاد".

وأضاف البيان أن "طقس العراق يوم الجمعة سيكون غائماً مع تساقط أمطار رعدية خفيفة في المنطقتين الوسطى والجنوبية، بينما تكون متوسطة الى غزيرة الشدة في المنطقة الشمالية، ودرجات الحرارة تنخفض بضع درجات في المنطقتين الوسطى والجنوبية، وتكون مقاربة لليوم السابق في المنطقة الشمالية".

وبين أن "طقس العراق يوم السبت سيكون غائماً جرئياً، مع تساقط    أمطار خفيفة الى متوسطة الشدة وحدوث عواصف رعدية في المنطقة الشمالية، ودرجات الحرارة ترتفع بضع درجات في المنطقتين الوسطى والجنوبية، وتكون مقاربة لليوم السابق في المنطقة الشمالية".

ولفت إلى أن "طقس العراق ليوم الأحد المقبل سيكون على العموم غائماً مع تساقط أمطار متوسطة الى غزيرة الشدة وحدوث عواصف رعدية، ودرجات الحرارة ترتفع قليلاً في المنطقتين الوسطى والجنوبية، وتكون مقاربة لليوم السابق في المنطقة الشمالية".

مدير إعلام هيئة الأرصاد

ومن جهة أخرى، قال مدير إعلام الهيئة، عامر الجابري،: "تأثرت البلاد بمنخفض موسمي حراري في الربع الأول من شهر تموز، ثم انحسر تأثيره خلال الأشهر الثلاثة من تموز وحتى نهاية أيلول، مما سيؤدي إلى تذبذب درجات الحرارة بين الارتفاع والانخفاض خلال تلك الفترة."

وأضاف الجابري: "كان هناك اشتداد في الحرارة خلال الربع الأول من تموز، وكان تأثيره واضحاً على معظم مناطق البلاد. وخلال الأيام الخمسة الماضية، شهدت مناطق متفاوتة من البلاد درجات حرارة تراوحت بين 47 و51 درجة مئوية.

العراق يستعد لهطول أمطار غزيرة وأجواء باردة خلال الأسبوع المقبل

وبدوره، توقع الراصد الجوي في العراق علي الجابر الزيادي، هطول أمطار غزيرة الشدة ومع أجواء باردة في العراق خلال الأسبوع المقبل.

وقال الزيادي، في تصريحات صحفية، إن "العراق على موعد مع منخفض ممطر عالي الفعالية يؤثر تدريجياً مساء الثلاثاء المقبل ويتعمق الأربعاء (15/ تشرين الثاني الحالي)، ويستمر (٣٦ ساعة)".

وأضاف “هناك أمطار غزيرة في أماكن مختلفة من مدن البلاد كما يجب الحذر من غرق الطرق والاماكن المنخفضة”.